أخطأ وزراء الخارجية العرب في تصنيفهم لحزب الله خطأ استراتيجيا، كان لهم ان يتحدثوا عن "ممارسات" محددة في اليمن أو غيرها لو كانت هناك مثلها، التعميم خطيئة سياسية كبرى!

بالفيديو.. ميسي يقود برشلونة لتحقيق فوز كبير على يوفنتوس

بالفيديو.. ميسي يقود برشلونة لتحقيق فوز كبير على يوفنتوس
  • شـارك:

أمد/ برشلونة: حقق فريق برشلونة الاسباني فوز كبير على حساب ضيفه فريق يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-0 في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دور أبطال أوروبا الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتلوني، ليتصدر برشلونة مجموعته بالتشارك مع فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي فاز على أوليمبياكوس اليوناني.

بدأت المباراة سريعة وفي أول تهديد على المرمى كاد فريق يوفنتوس أن يفتتح التسجيل بواسطة لاعبه ماتيا دي تشيليو بتسديدة مميزة من خارج منطقة الجزاء أبعدها تير شتين بصعوبة عند الدقيقة السادسة، وفي هجمة مرتدة إنطلق باولو ديبالا من الجهة اليسرى وإخترق منطقة الجزاء وسدد الكرة بإتجاه المرمى ولكن تير شتيغن يمسكها عند الدقيقة التاسعة.

وأبعد جيرارد بيكيه عرضية خطيرة من دوغلاس كوستا عند الدقيقة 11، ومن ثم سدد ميراليم بيانيتش كرة مميزة من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها تير شتيغن على مرتين عند الدقيقة 12، وفي الدقيقة 20 ليونيل ميسي يسدد ركلة ثابتة ترتد من حائط الصد ويتابعها لويس سواريز بتسديدة رائعة تصدى لها حارس اليوفي جيانلويجي بوفون ببراعة وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وكاد بينتاكور أن يفتتح التسجيل ليوفنتوس عندما وصلته الكرة في منطقة الجزاء ولكن جوردي ألبا يبعدها في اللحظة الأخيرة إلى رمية تماس عند الدقيقة 24، وسدد هيغوايين كرة أخرى في الدقيقة 28 وصلت سهلة لتير شتيغن، وفي الدقيقة 38 تصل الكرة إلى عثمان ديمبيلي المتواجد في منطقة الجزاء ولكن دفاع اليوفي يبعدها الكرة بصعوبة إلى ركنية.

وأبعد نيسلون سيميدو كرة خطيرة خطيرة ليوفنتوس عن طريق غونزالو هيغوايين، وسدد بليس ماتويدي كرة أخرى أبعدها دفاع يوفنتوس في الدقيقة 44، وفي الدقيقة 55 تمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من وضع فريق برشلونة في المقدمة بعدما تناقل كرة مع لويس سوايرز على حدود منطقة الجزاء ثم سددها ببراعة أرضية على يسار الحارس بوفون.

وفي الشوط الثاني دخل برشلونة برغبة كبيرة لإضافة أهداف أخرى وكاد ليونيل ميسي أن يسجل مجدداً عندما سدد كرة قوية إرتطمت في العارضة ومن ثم ضربت بالحارس بوفون وذهبت خارج الملعب في الدقيقة 52، وفي الدقيقة 56 تمكن الكرواتي إيفان راكتيتش من إضافة الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة العرضية التي شتتها دفاع يوفنتوس ليسددها في الشباك.

ودخل فيدريكو بيرناردسكي بديلاً لبينتاكور في الدقيقة 63 من اللقاء في تبديل لفريق يوفنتوس، وتمكن ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريق برشلونة بتسديدة رائعة أسكنها على يسار الحارس جيانلويجي بوفون عند الدقيقة 69 من اللقاء، وبعد ذلك يخرج عثمان ديمبيلي ويترك مكانه لزميله سيرجي روبرتو في تبديل لفريق برشلونة.

وحاول فريق يوفنتوس تقليص الفارق ببعض المحاولات مثل تسديدة بيرناردسكي التي تصدى لها تير شتيغن في الدقيقة 76، وبعد ذلك يدخل باولينيو بديلاً لإيفان راكيتيتش، وفي الدقيقة 82 محاولة أخرى للبديل بيرناردسكي ومرة أخرى تير شتيغن يتصدى للكرة ببراعة، ولم تأتي بقية دقائق اللقاء بأي جديد لينتهي اللقاء بفوز كبير لمصلحة فريق برشلونة بنتيجة 3-0.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS