أخطأ وزراء الخارجية العرب في تصنيفهم لحزب الله خطأ استراتيجيا، كان لهم ان يتحدثوا عن "ممارسات" محددة في اليمن أو غيرها لو كانت هناك مثلها، التعميم خطيئة سياسية كبرى!

دوري أبطال أوروبا: ملخص لقاءات الجولة الأولى

دوري أبطال أوروبا: ملخص لقاءات الجولة الأولى
  • شـارك:

أمد –وكالات: دخل مانشستر يونايتد الإنكليزي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بقوة حين ضرب ضيفه بازل السويسري 3-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات لأمجد الكؤوس (المجموعة الأولى) اليوم الثلاثاء.

وسجل أهداف الشياطين الحمر؛ البديل البلجيكي مروان فلايني 35 ومواطنه روميلو لوكاكو 53 وماركوس راشفورد 84.

وفي المباراة الثانية لذات المجموعة خسر بنفيكا البرتغالي على أرضه بهدفين مقابل هدف.

وسجل بنفيكا أولاً عن طريق هاريس سيفيروفيتش 50، وعدل للفريق الروسي البرازيلي فيتينهو دوس سانتوس من ركلة جزاء 63، ثم وقع على هدف الفوز تيمور زهاماليتدينوف 71.

من جهته اكتسح تشيلسي نظيره كاراباكا الأذربيجاني بسداسية نظيفة في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

تقدم بيدرو رودريجيز بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف الوافد الجديد للبلوز دافيد زاباكوستا الهدف الثاني أولى أهدافه بقميص فريقه من تصويبة صاروخية من الجانب الأيمن.

وفي شوط المباراة الثاني زاد تشيلسي من أوجاع الضيوف، حيث أضاف سيزار أزبيلكويتا الهدف الثالث في الدقيقة 55، قبل أن يسجل تيموي باكايوكو الهدف الخامس في الدقيقة 71.

واختتم ميشي باتشواي أهداف البلوز بثنائية في الدقائق 76و 82، لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.

من جانبه فاز بايرن ميونيخ الألماني على نظيرة اندرلخت البلجيكي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدف البايرن الوحيد ليفاندوفسكي في الدقيقة الـ12 من عمر الشوط الأول من المباراة، واستحوذ البافاري على مجريات الشوط الأول، وسط غياب تام للفريق البلجيكي.

كما شهد الشوط الأول طرد لاعب اندرلخت سيفن كمس في الدقيقة الـ11 من عمر المباراة.

ولم يتغير الحال كثيرًا خلال الشوط الثاني، ونزل الفريق الألماني الشوط الثاني بضغط كبير من أجل إحراز الهدف الثاني، واستمر ضغط الفريق واستطاع اللاعب تياجو الكانترا من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الـ65 من عمر الشوط الثاني، واختتم الكانترا أهداف الفريق في الدقيقة الـ90 من عمر الشوط الثالث.

بهذه النتيجة حصد بايرن ميونيخ أول ثلاث نقاط في البطولة الأوروبية.

وفي لقاء باريس سان جيرمان مضيفه سلتيك الاسكتلندي ضرب الثلاثي مبابي وكافاني ونيمار (MCN) بقوة في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا وقاد باريس سان جيرمان لاكتساح مضيفه بخماسية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل البرازيلي نيمار (19) وكيليان مبابي (34) والأوروغوياني ادينسون كافاني (40 من ركلة جزاء و85) والسويدي مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف. 

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الخمسة الماضية فوزاً سهلاً على ضيفه اندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (12 من ركلة جزاء)، والإسباني تياغو الكانتارا (65) وجوشوا كيميتش (90).

على عكس بقية مباريات اليوم الأول من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبي إنتهت المواجهة التي جمعت فريق روما الإيطالي مع ضيفه أتليتكو مدريد الاسباني بنتيجة التعادل 0-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأوليمبيكو.

وبهذا التعادل يحصد الفريقين النقطة الأولى لهم في المجموعة الثالثة ليتأتيان في المركز الثاني بعد المتصدر فريق تشيلسي الذي حقق فوز ساحق على حساب ضيفه فريق كاربكا أغدام الأذربيجاني بنتيجة 6-0 في معقله ستمافورد بريدج.

وشهد اللقاء بعض التحفظ من كلا الطرفين مع بعض المحاولات التي فشل لاعبي أصحاب الأرض والفريق الضيف في ترجمتها إلى أهداف على مدار شوطي اللقاء الذي نتهى بنتيجة التعادل 0-0 في أولى مباريات الفريقين في البطولة الأوروبية الكبيرة.

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS