بوتين كان "النجم السياسي" ليلة الثلاثاء، بعد استقباله الرئيس الأسد، هاتف ترامب والسيسي وسلمان ونتنياهو ليعلمهم ما حدث..سنترال الكرملين دخل التاريخ في انتظار تسوية للتاريخ في المسألة السورية!

حليمة يعقوب أول امرأة تتولى رئاسة سنغافورة

حليمة يعقوب أول امرأة تتولى رئاسة سنغافورة
  • شـارك:

أمد/ سنغافورة - وكالات:  تستعد سنغافورة لتولي أول امرأة رئاسة البلاد، حيث اعتبرت حليمة يعقوب المرشحة الوحيدة المؤهلة للانتخابات الرئاسية هذا العام.

وصلت حليمة يعقوب بصحبة زوجها اليمنى الأصل محمد عبد الله الحبشي، لمقر مراكز تقديم أوراق الترشح لرئاسة سنغافورة، قبل ساعات من تسميتها رئيسة للبلاد..

كانت يعقوب (63 عاما) قد تأهلت تلقائيا كمرشحة من القطاع العام، بعد أن شغلت منصب رئيس البرلمان خلال الفترة بين عامي 2013 و2017. وينص الدستور السنغافورى على أن يكون المرشحون من القطاع العام قد شغلوا مناصب عامة لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

وتم استبعاد ماريكان وخان بسبب فشلهما في رئاسة شركة لا تقل قيمتها عن 500 مليون دولار سنغافوري (372 مليون دولار أمريكي) من حقوق ملكية حملة الأسهم لمدة ثلاث سنوات، وهو ما ينص عليه الدستور السنغافوري بالنسبة للمرشحين من القطاع الخاص.

وكان مواطنو سنغافورة يتوقعون التصويت في انتخابات الرئاسة في 23 سبتمبر، لكن سيتم الغاء ذلك بسبب وجود مرشح واحد مؤهل فقط.

يذكر أن يعقوب ستكون ثاني رئيس من عرقية الملايو في سنغافورة بعد يوسف اسحاق الذى تولى منصبه بعد استقلال البلاد عن ماليزيا في عام 1965.

ومن المتوقع أن يتم إعلام يعقوب رسميا الرئيس الثامن لسنغافورة يوم الترشيح يوم غد الأربعاء.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS