أخطأ وزراء الخارجية العرب في تصنيفهم لحزب الله خطأ استراتيجيا، كان لهم ان يتحدثوا عن "ممارسات" محددة في اليمن أو غيرها لو كانت هناك مثلها، التعميم خطيئة سياسية كبرى!

أبو دياك يبحث مع مديرة برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية دعم قطاع العدالة

أبو دياك يبحث مع مديرة برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية دعم قطاع العدالة
  • شـارك:

أمد/رام الله:  بحث وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الاربعاء، مع المديرة الجديدة لبرنامج تعزيز العدالة الفلسطينية السيدة بيجي أوشاندارينا، بحضور نائب مدير المشروع عبد أبو شمسية، سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم قطاع العدالة.

 وأوضح أبو دياك، أن الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة تنسجم مع أجندة السياسات الوطنية التي تبنتها الحكومة للأعوام 2017–2022، حيث تضمنت الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة هدفين رئيسيين هما نظام عدالة يعمل بكفاءة وفعالية لضمان المحاكمة العادلة، ومؤسسات قطاع عدالة تعمل بانسجام وتكامل الأدوار، ويقوم هذين الهدفين على ضمان حقوق المواطن وحرياته الأساسية وضمان حق التقاضي والمحاكمة العادلة.

 وأكد أبو دياك العمل على بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية على أساس ضمان الحقوق والحريات وسيادة القانون، لذلك نسعى لمواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية بما يتلاءم مع مركزنا القانوني الدولي.

 من جانبها، أكدت أوشاندارينا أهمية الجهوذ المبذولة لإصلاح المنظومة القضائية التي ستحقق العدل لجميع المواطنين، مشيرا الى أهمية الاطلاع على تجارب الدول للحصول على مواءمة تشريعات حديثة ومتطورة، وأبدت استعدادها لتقديم الدعم والتعاون لتطوير عمل قطاع العدالة.

 يشار أن برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية ممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) عن طريق الشركة المنفذة للمشروع  "Chemonics" كيمونيكس.

 

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS