البرغوثي: يجب اسقاط مجلس المستوطنين في الخليل كما اسقطت الاجراءات الاسرائيلية في الاقصى بالمقاومة الشعبية

تابعنا على:   00:38 2017-09-16

أمد/رام الله: قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أثناء مشاركته في المظاهرة الشعبية التي جرت في البلدة القديمة بالخليل اليوم، أنه يجب اسقاط مجلس المستوطنين الذي انشأه الاحتلال كما اسقطت الاجراءات الاسرائيلية في المسجد الاقصى بالمقاومة الشعبية.

وأضاف البرغوثي، ان منح المستوطنين مجلس خاص بهم الى جانب الاجراءات الاسرائيلية في البلدة القديمة في الخليل ما هي الا محاولة لضم البلدة القديمة وتهويدها وتكريس لمنظومة الابرتهايد الإسرائيلية وسياسة التمييز والفصل العنصري.

واوضح البرغوثي ، مثلما نجحت المقاومة الشعبية في القدس في اسقاط قرارات حكومة نتنياهو يمكن ان تنجح في الخليل في اسقاط قرارات وزيره العنصري ليبرمان.

وأشار البرغوثي الى ان حكومة الاحتلال  من أجل 400 مستوطن تقوم اسرائيل بهذه الاجراءات وتنكل بعشرات الآلاف من أهالي مدينة الخليل والبلدة القديمة فيها وحولت احياءهم الى جيتوات من أجل تكريس وجود 400 مستوطن يشكل وجودهم في الخليل جريمة حرب في عرف القانون الدولي.

وأكد البرغوثي، على انه لا يمكن مواجهة نظام الفصل والتمييز العنصري "الابرتهايد" الا بالمقاومة الشعبية والمقاطعة وفرض العقوبات داعيا الى مشاركة شعبية أوسع في أنشطة المقاومة الشعبية

اخر الأخبار