د. مجدلاني حكومة نتنياهو تتلقي صفعة دبلوماسية بالبرلمان الأوروبي وبإلغاء القمة الإفريقية الإسرائيلية

تابعنا على:   17:51 2017-09-16

أمد/رام الله: اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني ،فشل اليمين المتطرف في البرلمان الاوروبي في تمرير طلبه بحل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا، يشكل صفعة للاحتلال الذي دعم وعمل على ذلك ، وكذلك نقاش هذا الامر في البرلمان الاوروبي يعتبر مؤشر خطير تعمل حكومة الاحتلال من خلاله وأيضا بتنسيق امريكي لتصفية الوكالة .

وتابع د.مجدلاني رغم كافة المحاولات التي تقوم بها حكومة نتنياهو،من إلصاق التهم بالوكالة، وكذلك العمل مع الإدارة الامريكية لتفكيك وكالة الغوث وإلحاقها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وحملتها السياسية لتغير التفويض الممنوح لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التابعة للأمم المتحدة والتي تهتم بشؤون اللاجئين الفلسطينيين،لن تمر، فقضية اللاجئين  جوهر الصراع والشاهد الحي على نكبة شعبنا .

وأضاف د. مجدلاني وكالة الغوث تشكلت بقرار اممي عام 1949 ، بموجب القرار 302 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ،ولا تمتلك لا حكومة الاحتلال ولا الادارة الامريكية القرار بحلها ، وأن الشعب الفلسطيني يتمسك بقضية اللاجئين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194 وفي اطار الحل الشامل القائم على اساس دولة فلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة  1967.

وأشاد د. مجدلاني بجهود البعثة الفلسطينية في بروكسل والتي عملت على إحباط هذا المسعى .

 ومن ناحيته أخرى أشار د. مجدلاني أن حكومة نتنياهو الفاشية ، قد انكشفت أكاذيبها أمام العالم اجمع ، حيث أن الغاء القمة الإسرائيلية-الإفريقية المقررة في مدينة لومي في دولة توغو، نهاية تشرين أول/أكتوبر المقبل، تشكل أيضا صفعة دبلوماسية لنتنياهو، وذلك بفضل الجهود الفلسطينية مع الاشقاء في دول المغرب العربي وجنوب افريقيا .

وجدد د. مجدلاني الدعوة لكافة الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها ، الامر الذي يساهم في نشر الاستقرار والأمن في المنطقة ، في ظل حكومة يمينية فاشية تحاول العبث بأمن واستقرار منطقة الشرق الاوسط ، وتمارس ارهاب دولة منظم ضد ابناء شعبنا ، بالإضافة الى سياسة التحريض المستمرة ودعم الجماعات الاستيطانية الارهابية .

 

اخر الأخبار