مصادر إسرائيلية: ثمة مواقع نووية ايرانية لا تخضع للتفتيش

تابعنا على:   13:09 2017-09-17

أمد/ تل أبيب: ذكرت مصادر إسرائيلية مطلعة، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية لم تُجر تفتيشا في معظم المواقع الإيرانية التي كانت الوكالة قد تلقت العام الماضي معلومات من جهة غربية بوجود شبهات بأنها تُستخدم للبحث والتطوير في المجال النووي العسكري. وذلك وفقا لما نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن تلك المصادر.

وأضافت المصادر ان الإيرانيين رفضوا في بعض الأحيان السماح للمفتشين الدوليين بدخول المواقع المشتبه فيها وفي أحيان أخرى سمحوا بذلك بعد مماطلة ووضع العراقيل امام زيارات التفتيش. واعتبرت المصادر ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبدي الضعف وعدم العزيمة في تعاملها مع إيران.

ومن المتوقع أن يتصدر الملف الإيراني جدول الاجتماع الذي سيعقده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في نيويورك غدا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من ناحيتها، نقلت صحيفة "اسرائيل اليوم" الصادرة في إسرائيل كذلك، عن مسؤول كبير في واشنطن قوله ان الرئيس ترامب أوضح له أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بالاستيلاء على سوريا.

نتنياهو سيعرض خطة على ترامب

وفي سياق متصل، ذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، سيعرض خطة خاصة على الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال لقائهما غدا الاثنين في نيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، لإلغاء الاتفاق مع إيران.

وبحسب القناة التلفزيونية الإسرائيلية، فإن نتنياهو سيسعى بقوة لإقناع ترامب بخطته لإلغاء الاتفاق النووي أو على الأقل العمل على تعديل شروطه وإحداث تغييرات كبيرة فيه.

اخر الأخبار