خامنئي يتوعد بالرد على أي "خطوة خاطئة" لامريكا بشأن الاتفاق النووي

تابعنا على:   21:43 2017-09-17

أمد/ طهران - وكالات: قال المرشد الأعلى للثورة في ايران آية الله علي خامنئي اليوم الأحد، إن إيران سترد بقوة على أي "خطوة خاطئة" من جانب الولايات المتحدة فيما يتعلق بالاتفاق النووي بين طهران والقوى العالمية وذلك بعد أيام من تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إن إيران انتهكت "روح" الاتفاق.

وأكد خامنئي في كلمة ألقاها اثناء حفل تخرج دفعة جديدة من ضباط الامن الداخلي ان "ايران امة قوية، لن تخضع للضغوط ولن تنحني".

وأضاف ان "المسؤولين الاميركيين الفاسدين والكاذبين والمخادعين يتهمون الامة الايرانية بوقاحة...بالكذب، فيما الأمة الايرانية تتصرف بإخلاص وستواصل على هذا المسار إلى النهاية".

وتابع "على العدو أن يعلم ان القوة والغطرسة قد تلقى استجابة في أنحاء أخرى في العالم، لكن ليس في الجمهورية الاسلامية".

وتناول خامنئي في كلمته أسباب مساعي العلماء الايرانيين للحصول على العلوم النووية، قائلاً: "وفق تقديرات الخبراء ستكون البلاد خلال السنوات القليلة المقبلة في حاجة الى 20 ألف ميغاواط من الكهرباء على الاقل من المفاعلات النووية لتأمين الكهرباء، لذلك فإن الشعب الايراني سعى بالطرق العلمية والعملية والمشروعة والصحيحة الخالية من المخاطر لتوفير حاجاته، لكن أميركا التي تعارض التقدم العلمي للشعب الايراني وبقية الشعوب، وقفت في وجه هذه الحركة المشروعة وفرضت عقوبات ظالمة".

اخر الأخبار