بالصور.. شاهد أعظم 10 ملاعب للمستقبل فى أوروبا

تابعنا على:   16:41 2017-09-19

لجأت العديد من أندية كرة القدم فى السنوات القليلة الماضية لهدم ملاعبها وإعادة بنائها من جديد بغرض تطويرها أو زيادة عدد المقاعد، ووضع حد لعدم وجود مساحة كافية للجمهور، وكشفت العديد من الأندية عن التصميم الجديد لملاعبها بعد التطوير.

ويرصد التقرير التالى أعظم 10 ملاعب مطورة فى أوروبا تستعد لاستقبال المستقبل، وجاء أبرزها كالتالى..

متروبوليتان واندا

تكلفت عملية إعادة بناء ملعب متروبوليتان واندا الخاص بفريق أتلتيكو مدريد الإسبانى 310 مليون يورو وسيتسع إلى 68 الف متفرج بعد التطوير، الذين سيتمتعون بجميع وسائل الراحة التي يقدمها ملعب من فئة الخمس نجوم، وهو مصمم لتلبية أعلى معايير الراحة والسلامة والرؤية.

 

متروبوليتان
متروبوليتان
ستامفورد بريدج الجديد
  أعد تشيلسي مشروعا طموحا لإعادة بناء ملعبه، لتوسيع قدرة استيعابه للجمهور من 41 الف و600 مقعد إلى أكثر من 60 ألف مقعد، ويقترح النادي خفض مستوى الملعب والبناء تحت مستوى الشارع، وسيتم الانتهاء من المشروع، الذي تبلغ قيمته أكثر بقليل من 850 مليون يورو، خلال موسم 2020/21.

 ستامفورد بريدج

ستامفورد بريدج
ملعب ميلان الجديد

حصلت مجموعة "روسونيرو" على موافقة ملاك النادى الجدد لاستئجار الأرض في منطقة بورتيلو، وهناك سوف يرفع ملعبا يتسع لـ 50 الف متفرج، وسيتم افتتاحه في موسم 2019-2020، وسيقوم الفريق الايطالى بدفع 3.95 مليون دولار سنويا لمدة 50 عاما لاستئجار الارض، ويتميز الملعب بسبب شكله غير المعتاد، وهو أقرب إلى ما يمكن أن يكون شركة أو حتى مركز تجاري كبير، وسيقدم المركز الرياضي خدمات تعليمية وترفيهية واجتماعية للمدينة.

ملعب ميلان الجديد
 
ملعب ميلان الجديد
سانتياجو برنابيو الجديد

ستضم واجهة الملعب الأبيض الجديد شاشة ضخمة ستستخدم في عرض المباريات المقامة داخل الملعب، وسيعرض الملعب أحدث التطورات التكنولوجية، وشاشات 360 درجة وضعت فوق المدرجات ونظم إدارة التكنولوجيا الفائقة، وسوف يكون أكثر أمانا وأكثر راحة للجماهير، وبالإضافة إلى ذلك، فمن المخطط بناء مناطق تجارية وترفيهية ومطاعم، وفندق داخل مقر الملعب وموقف للسيارات تحت الأرض، وسقف قابل للسحب.

سانتياجو برنابيو
 
سانتياجو برنابيو
ملعب انفيلد الجديد

أنفيلد هو واحد من الملاعب الأكثر أسطورية فى تاريخ كرة القدم، ولكن منذ فترة صغيرة، بعد الانتهاء بنجاح من التوسع في ملعب أنفيلد الرئيسي الذى بدأت الأعمال فيه عام 2015، تم زيادة عدد المقاعد به بـ 8500 مقعدا ووصل استيعابه إلى 54 الف شخص، يدرس النادي الانجليزي إضافة امتداد آخر لأنفيلد يصل إلى 60 مقعد، وسينتهى العمل به عام 2019، وتبلغ قيمة المشروع التوسعي حوالي 126 مليون يورو.

ملعب انفيلد ملعب انفيلد

كامب نو الجديد

ستبدأ أعمال البناء فى ملعب كامب نو الجديد عقب نهاية موسم 2017/18، وتشمل بناء مدرجات ثالثة، والتي سوف ترفع سعة الملعب إلى 105 الف متفرج، ووسائل تسهل الوصول إلى المدرجات من خلال المصاعد والسلالم المتحركة، وسيتم فتح الواجهة وسيتم تشكيلها من قبل ثلاث حلقات، بميزانية 600 مليون يورو

ملعب كامب
ملعب كامب نو
ملعب روما الجديد

يبني روما استاده الجديد في جنوب غرب المدينة، في مضمار سباق سابق، وسيكون مُعَدا لاستيعاب 52 الف متفرج قابلة للتوسيع إلى 60 الف متفرج.

ملعب روما الجديد
ملعب روما الجديد
وايت هارت لين

بدأت الإصلاحات بالفعل فى ملعب وايت هارت لين عام 2008، وتعد خطة توتنهام مماثلة لتلك التي نفذها نادي اتلتيك بلباو الإسبانى، ومن المتوقع أن يكون الملعب جاهزا لموسم 2018-2019، وسوف يتسع لـ 61 الف متفرج وسيكون لها العشب قابل للسحب بحيث يمكن استبدالها بملعب عشب صناعى لاستضافة مباريات كرة القدم الامريكية.

وايت هارت لين
وايت هارت لين
ملعب بالايدوس

سيصبح بالايدوس ملعبا مغطى بالكامل بسعة 31 ألف متفرج، في الواجهة الجديدة سيتم عرض مباريات سيلتا فيجو، وسيتم حذف السلم الخارجى وسيتم نقل غرفة الصحافة وغرف تغيير الملابس، وبالإضافة إلى ذلك، فإن المدرجات ستقترب من الملعب، والتي سوف تتغير من كونها على بعد 35 مترا إلى ثمانية فقط.

ملعب بالاديوس
 
ملعب بالاديوس
ملعب أنويتا الجديد

بالإضافة إلى تحديث المناطق الداخلية للمكان، وتركيب سطح جديد، والأكثر أهمية من المشروع هو أن أنويتا لن يكون لها مضمار ألعاب القوى، وبالرغم من أنه سيتم تكييف حجم الملعب لاستيعاب مباريات الرجبى، فإن المدرجات ستقترب إلى حد كبير من الملعب وسيتم توسيعها لاستيعاب 42 و300 متفرج من جماهير ريال سوسيداد.

ملعب الانويتا الجديد
 
ملعب الانويتا الجديد

اخر الأخبار