الحساينة: الحمدالله طالبنا بإعداد دراسات شاملة وسريعة لإحتياجات الوزارات في قطاع غزة

تابعنا على:   17:33 2017-09-20

أمد/غزة: قال وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة، إن الحكومة جاهزة ولديها كل الخطط للقيام بواجباتها في قطاع غزة، مضيفا أن الحكومة تتطلع لعقد اجتماعها القادم في غزة.

وأضاف الحساينة في حديث إذاعي، أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله طلب من جميع الوزراء دراسات شاملة وسريعة لاحتياجات الوزارات في القطاع لبدء العمل بها بشكل فوري.

وبين الحساينة أن الانقسام كان له دور سلبي على عملية الإعمار في عمل الوزارة وفي التعامل مع الدول المانحة .

وأوضح وزير الأشغال أن 11 الف منزل تم تدميرها في العدوان الأخير على القطاع على 2014، تمكنا من اصلاح 80% منها بشكل كامل، مضيفا أن القطاع يحتاج فقط إلى 150 مليون دولار لاتمام عملية الاعمار واعادة المواطنين إلى بيوتهم .

أما في ما يتعلق بالمشارع في الضفة، فقال الحساينة أن موازنه الوزارة من الحكومة وهي 55 مليون شيقل تم توزيعها على المحافظات وعلى اصلاح وصيانة الشوارع .

وأوضح أن الوزارة لديها عدة مشارع منها بناء مراكز للأمن وهي تحتاج لما يقارب 64 مليون دولار، بالاضافة إلى مشارع مستمرة في العمل بقيمة 62 مليون شيقل .

وعن طريق الباذان، قال الوزير أنه تم عمل فحوصات للترابة وبعد التأكد من عدم وجود انزلاقات تم طرح عطاء للمشروع، والذي سيكون جاهزا خلال شهر، كما تم البدء بعمل إجراءات لاصلاح شارع النصارية بقيمة 8 مليون دولار، ومشروع أخر لشارع نور شمس في طولكرم بقمة 16 مليون شيقل.

وأضاف الحساينة أن الوزارة وضعت خطة لعمل بدل لشارع وادي النار قرب بيت لحم، وهذا يحتاج إلى ما يقارب 40 مليون دولار.

اخر الأخبار