تعليقا على خطاب عباس..حماس: لم يفرق بين المقاومة والإرهاب وكلمته إقراراً بفشل المفاوضات

تابعنا على:   02:08 2017-09-21

أمد/غزة: قال الناطق بأسم حركة حماس فوزي برهوم مساء الاربعاء تعقيباً على خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، إنه لم يفرق بين مقاومة الشعب الفلسطيني المشروعة، وبين الإرهاب، وبخصوص تطرقه للشأن الداخلي نرحب بما جاء وسنستقبل حكومة الوفاق ونسهل عملها.

وقال برهوم في تصريحه:

"تابعت حركة "حماس" باهتمام خطاب رئيس السلطة محمود عباس في الأمم المتحدة، وعلى الرغم من أهمية المكان والزمان لهذا الخطاب من حيث مخاطبة لقادة وزعماء العالم، وكونه يأتي بعد خطوات الحركة الأخيرة في القاهرة إلا أن الخطاب يحمل روح الإقرار بفشل مشروع  التسوية والمفاوضات مع الاحتلال ويحمل منطق استجداء حقوق الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يرنو للانعتاق من الاحتلال بكل الوسائل المشروعة.

وللأسف فإن أبو مازن لم يفرق في خطابه بين مقاومة الشعب الفلسطيني باعتبارها حقا أصيلا في ظل الاحتلال وبين الإرهاب المدان من قبل كل القوانين والأعراف الدولية، بل إن الاحتلال أحد أبرز أشكال الإرهاب.

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي نرحب بما أعلنه أبو مازن عن قدوم حكومة الوفاق إلى غزة؛ وسنعمل على إنجاح مهمتها وسنستمر في خطوات المصالحة حتى تصبح واقعا ملموسا كي يتفرغ الجميع للنهوض بالمشروع الوطني ومواجهة الاحتلال، ونجدد التزامنا بما أعلنته الحركة في القاهرة.

 

اخر الأخبار