السلطة تحول مستحقات شهيد إلى مستحقات شؤون إجتماعية..وعائلته تتفاجئ!

تابعنا على:   00:45 2017-09-22

أمد/ رام الله: حولت السلطة الفلسطينية المستحقات المالية للشهيد محمد تركمان منفذ عملية إطلاق النار الفدائية على حاجز  DCO قرب رام الله.

الشهيد محمد تركمان (25 عاما) من بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، أحد عناصر الشرطة الفلسطينية، نفذ عملية إطلاق نار فدائية في  32 تشرين أول 2016 اتجاه جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز  DCO قرب رام الله، قبل أن يرتقي شهيداً

والدة الشهيد محمد تركمان أكد أنه في الشهور الثلاثة الأولى بعد استشهاد نجلها تم تحويل مستحقات مالية بقيمة ألفين شيقل كل شهر، وهي بقيمة المستحقات المالية لأي شهيد، كما أنها تساوي المبلغ الذي كان الشهيد يتقاضاه مقابل عمله في سلك الشرطة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن العائلة لم تستلم هذه المبالغ التي سحبها البنك فورا بدلا من قرض بقيمة 60 ألف شيكل كان الشهيد قد أخذه بغرض شراء السلاح، إلا أن الأجهزة الأمنية اقتحمت المنزل وصادرت السلاح ما دفع الشهيد لتنفيذ عمليته بسلاح الشرطة الفلسطينية التي كان يعمل لديها.

وأضافت أنها تفاجأت بعد ثلاثة شهور أنه المبلغ انخفض إلى 417 شيكل فقط، وهو يساوي المبلغ الذي تحوله الشؤون الاجتماعية للأسر المحتاجة.

وأوضحت والدة الشهيد أن مطالبة العائلة بمستحقات ابنها الشهيد بهدف تسديد القرض الذي يطالب البنك بتسديده، إذ لا تملك العائلة مصدر مالي لتسديد القرض وخاصة أن نجلها محمد كان معيل الأسرة الأساسي قبل ارتقائه شهيدا.

وبينت أن الشهيد كان قد تعاقد مع شركة تأمين حسب شروط القرض، إلا أن البنك أبلغ العائلة أن هذا التأمين يشمل الموت الطبيعي ولا يشمل الاستشهاد.

وعن التوجه للمؤسسات الرسمية، قالت إن العائلة توجهت برسائل إلى عدة جهات رسمية، كان آخرها قبل ثلاثة شهور، إلا أنها لم تتلق أي إجابة حتى الآن

ولفتت إلى أن العائلة إضافة لعائلات شهداء أخرى ستنظم وقفة احتجاجية أمام مكتب أسر الشهداء والجرحى الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد القادم.

اخر الأخبار