بالفيديو - الزمالك ينتفض ويهزم المصرى البورسعيدى 2-1 ليتصدر

تابعنا على:   02:41 2017-09-23

أمد/  حقق فريق الزمالك فوزا مثيرا على نظيره المصرى 2-1 فى المباراة التى جرت بينهما اليوم الجمعة باستاد برج العرب، فى الأسبوع الثالث من عمر الدورى، سجل هدفىّ الزمالك محمد أشرف "روقة" وعبد الله جمعة، فيما جاء هدف المصرى عن طريق إسلام أبو سليمة.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد المصرى عند 6 نقاط.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى ومؤيد العجان ومحمود علاء ومحمد مجدى وحازم إمام وطارق حامد ومحمد أشرف "روقة" وأحمد داوودا وعبد الله جمعة وأحمد مدبولى وكاسونجو، بينما بدأ المصرى المباراة بتشكيل مكون من محمود السيد فى حراسة المرمى ومحمد حمدى وإسلام صلاح إسلام أبو سليمة وعمر كمال عبد الواحد وعمرو موسى وفريد شوقى ومحمد عبد اللطيف وعلاء على وأحمد جمعة وبانسية

شهدت بداية المباراة حماسا شديدا من الفريقين بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وشن فريق الزمالك أكثر من غزوة عن طريق عبد الله جمعة ومؤيد العجان وأحمد مدبولى لكن دفاعات المصرى تصدت لمحاولات الأبيض، وفى الدقيقة 15 سجل إسلام أبو سليمة هدف التقدم للمصرى من رأسية سكنت شباك الأبيض.

واشتعلت المباراة بعد هدف المصرى، وكثف لاعبو المصرى من هجماتهم على مرمى أحمد الشناوى مستغلين الثغرات فى دفاع الأبيض، وشهدت الدقيقة 30 مناوشات ومشادات بين اللاعبين والجهاز الفنى للفريقين بعد اشتباك الشناوى باللاعب عبد اللطيف جريندو لاعب المصرى، لكن تم احتواء الموقف سريعا.

ورغم سيطرة واستحواذ الزمالك على الكرة لكن دون خطورة حقيقية على المصرى الذى كان الأخطر فى الشوط الأول، وسدد محمد أشرف "روقة" تسديدة قوية قبل نهاية الشوط لكن محمود السيد حارس المصرى ينقذ الموقف ويحافظ على النتيجة.

ومع بداية الشوط الثانى، ينشط لاعبو الزمالك لتعويض الهدف وينجح محمد أشرف روقة فى إدراك التعادل فى الدقيقة 52 من تسديدة صاروخية سكنت مرمى محمود السيد، وأعقب الهدف مباشرة التغيير الأول للزمالك بنزول باسم مرسى بدلا من كاسونجو كابونجو.

وفى الدقيقة 59 كاد عبد الله جمعة يسجل الهدف الثانى للأبيض من تسديدة صاروخية أنقذها محمود السيد بأطراف أصابعه خارج الملعب، قبل أن يسجل أحمد مدبولى الهدف الثانى للأبيض فى الدقيقة 68 من تسديدة خادعة سكنت مرمى المصرى.

ويحاول فريق المصرى التعويض بنزول الثنائى أحمد عيد عبد الملك والشيخ موكورو لتنشيط الهجوم، وهو ما تسبب فى ضغط كبير على لاعبى الزمالك الذين لجأوا للدفاع واللعب على الهجمات المرتدة، فى الدقائق الأخيرة التى مرت دون جديد لينتهى اللقاء بفوز المصرى 2-1.

اخر الأخبار