هنية يطلع عددا من قادة الفصائل الفلسطينية على نتائج الزيارة الأخيرة للقاهرة

تابعنا على:   02:06 2017-09-25

أمد/ غزة: أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية سلسلة اتصالات مع عدد من قادة الفصائل الفلسطينية ووضعهم في صورة نتائج الزيارة الأخير للعاصمة المصرية القاهرة.

وهاتف هنية كلا من: رمضان شلح، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، وأبو أحمد فؤاد، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وطلال ناجي، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة.

واستعرض هنية خلال اتصالاته نتائج الحوارات مع الجانب المصري سواء على صعيد العلاقة الثنائية مع مصر، أو ملف المصالحة الفلسطينية وملف واقع قطاع غزة والأزمات التي يعاني منها وسبل حلها، وكذلك الملف السياسي والمرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

ووضع هنية القادة الثلاث في صورة الخطوات التي من المفترض أن تتم على المستوى الثنائي مع حركة فتح وكذلك على المستوى العام بعد إعلان حركة حماس عن خطواتها وخاصة حل اللجنة الإدارية.

وأشار هنية إلى أنه من المفترض أن يتبع الخطوات الثنائية لقاء بين قيادتي حركتي حماس وفتح يتبعها دعوة القوى والفصائل الفلسطينية للتباحث في تشكيل حكومة وحدة وطنية وبحث آليات تنفيذ اتفاق القاهرة وملحقاتها.

كما تم خلال الاتصالات الثناء على الدور المصري والأمل في أن تلقي هذه الجهود بظلالها ايجابا لما لمصر من موقع في القضية الفلسطينية في السياسة والاستراتيجية وفي التاريخ أو الموقع الجغرافي.

من جانبهم عبر القادة الثلاث عن ارتياحهم من موقف حماس والإعلان الذي قامت به باعتباره نابع عن مسؤولية وطنية في ظل مرحلة خطيرة، كما أبدوا الاستعداد  للمشاركة في الحوارات حال وجهت الدعوة لهم بذلك.

كما رأوا من الضروري أن يكون هناك خطوات من قبل حركة فتح توازي خطوات حركة حماس كي تنعكس ايجابا على وحدة شعبنا.

وعلى صعيد متصل تم خلال الاتصالات استعراض ما يجري الإعداد له من مشاريع تصفوية للقضية الفلسطينية وخاصة في أروقة الإدارة الأمريكية والإجراءات الخطيرة في الضفة من استيطان وتهويد بما يتطلب موقفا فلسطينيا موحدا والانطلاق من قناعة أن الشعب الفلسطيني لا يمكنه التحرر دون وحدة وطنية وشراكة حقيقية.

اخر الأخبار