ايرينا ناجى وجماليات الدفء الإنساني (سعيد رمضان على)

تابعنا على:   22:25 2017-10-01

تبدع لنا الفنانة ايرينا ناجى لوحتها عن العائلة الفلسطينية، معبرة بمهارة كبيرة عن

دقتها في رسم ادق تفاصيل الدفء الأسرى .

لوحة نابضة بالحياة، من اجمل الاعمال الفنية التي تعير عن الاحساس العميق بقيمة الاسرة، وجماليات الدفء الإنساني .

براعة في تكوين الاجزاء والتفاصيل إضافة إلى التدرج اللوني الذى يطغى عليه اللون الابيض مع الازرق المتدرج والاصفر الذهبي، والذي أعطى للشخصيات داخل اللوحة ابعادا تعبر عن الرضا والراحة النفسية والسلام الداخلي، مع مسقط علوى مضيء كأنه نور سماوي .

يضاف للمشهد الوان الطعام البسيطة المكون من الخبز المصنوع بالبيت والبصل الاخضر والبيض والزيتون الذى يرمز لشجرة الزيتون العريقة التاريخية، وغصن الزيتون المعبر عن السلام .

الحنو الظاهر من الام والاب على الاطفال يمنحنا ذلك الشعور بالهدوء النفسي المصحوب بجماليات الحياة الهانئة فى امن وسلام، يؤكده ملامح الوجوه التي تعبر عن القناعة والرضى .

الاشجار التي تفتحت ثمارها ( نورت ) بلونها الذهبي .. تعطينا احساس باستمرارية الحياة وتجددها .

البيت في الخلفية بأحجاره الظاهرة والاقواس العلوية في فتحات الشبابيك يعبر عن التراث والتاريخ، ممزوج بجمال في المشهد مع الزى الفلاحي والكوفية الفلسطيني .

لوحة متناغمة مليئة باللمسات الحيوية والاضاءات الفياضة، وتحوى بلاغتها الداخلية، مثبته لقطة جمالية من الحياة على حائط الزمن

ايرينا ناجى فنانة تهدى للحياة لوحة عن الحياة .

-------

هوامش واحالات :

الفنانة ايرينا ناجى من مواليد روسيا وتعيش حاليا فى غزة فلسطين، حاصلة على درجة البكالوريوس فى الفنون من اكاديمية الفن والعمارة بمدينة بطرسبرغ روسيا. عملت مدربة للفنون فى كل من مركز المرأة والمجتمع ومركز القطان بغزة . تعمل كفنانة متفرغه وهي زوجه الفنان الفلسطيني ماهر ناجي ،،، لها مجموعه كبيره من أعمالها مقتناه في عديد من الدول ،،، بريطانيا أمريكا هولندا استراليا الاْردن الكويت الإمارات وغيرها.

اخر الأخبار