اعلام عبري: التحقيق مع مسؤول سابق بالموساد في قضية فساد نتنياهو

تابعنا على:   23:20 2017-10-05

أمد/ تل ابيب: كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن رجل الاعمال ووكيل جهاز المخابرات الإسرائيلية السابق ( الموساد)، أرنون ميلتشان، تم التحقيق معه أكثر من مرة خلال الفترة الماضية ضمن تحقيقات القضية 1000 المتهم فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالفساد.

وأشار موقع "واللا" الإخباري العبري، إلى أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية استجوبت ميلتشان بسبب شبهات حول تقديمه هدايا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مقابل الحصول على خدمة، لكن الأخير ينفي هذه الاتهامات.

ووفق ما ذكرته صحيفة " وول ستريت جورنال" الأمريكية، فإن هذا التحقيق يأتي في إطار عدد من التحقيقات بشأن مزاعم فساد تهدد فترة ولاية نتنياهو كزعيم لدولة إسرائيل لا منافس له في الوقت الحالي.

وقال المتحدث باسم ميلتشان، الذى يرأس شركة نيو ريجنسي للإنتاج ومقرها لوس أنجلوس، "لقد حرصنا على عدم الرد على هذا الموضوع لأسباب واضحة.. سواء كانت المعلومات صحيحة أو خاطئة وغير واقعية".

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام العبرية، فإن ميلتشان أهدى لنتنياهو السيجار والنبيذ الفوار وقيمتهما عشرات الآلاف من الدولارات. وتحقق الشرطة كذلك في ما إذا كان نتنياهو قد ضغط في المقابل على وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري للحصول على تأشيرة لميلتشان.

اخر الأخبار