فتح تغلق بلدية جنين بعد الاعتداء على رئيس البلدية أبو غالي..ونقابة العاملين تستنكر

تابعنا على:   11:34 2017-10-12

أمد/ جنين: اعتدى مواطنون من مدينة جنين على رئيس البلدية محمد ابو غالي في المدينة.

وقال ابو غالي في تصريحات صحفية، ان مواطنين من مدينة جنين تهجموا واعتدوا عليه بسبب متابعته لتطبيق القانون في المدينة.

واضاف ابو غالي ان "عدد من المواطنين وهم معروفين لديه تهجموا عليه وشرعوا بقلته بالحجارة و"مواسير حديدية" حين كان في مركبة البلدية ومعه زوجته بسبب متابعته لتطبيق القانون في المدينة والحقوا اضرارا بمركبته، لكنه لم يصب باي اذى.

واكد ابو غالي ان الاعتداء الذي تعرض عليه اثم، وهو يثق بالقضاء الفلسطيني في معاقبة هؤلاء، خاصة انه تقدم بشكوى رسمية لدى الشرطة الفلسطينية.

وحول تفاصيل الاعتداء قال امين سر حركة فتح في مدينة جنين فراس ابو الوفا، ان مجموعة شباب كانوا متواجدين قرب موقع الحسبة في مدينة جنين تهجموا على رئيس البلدية محمد ابو غالي حين زار المكان، حيث هجموا عليه بـ"المواسير" وكانت برفقته في المركبة زوجته.

واضاف ابو الوفا ان الشبان (بينهم شقيقين) لحقوا المركبة لمسافة 300 متر بـ"المواسير" مواصلين ضربها، قبل ان يتم التوجه بعد ذلك للشرطة لمتابعة القضية، حيث تم اعتقال احدهم وجاري الان البحث عن البقية.

وحول خلفية واسباب الاعتداء قال ابو الوفا ان البلدية كانت قد هدمت في وقت سابق جزء من بناء (شرفة) مخالفة  للترخيص، وتتعدى على الشارع العام، حيث قام اثنين من ابناء صاحب البناية بالتهجم والاعتداء على رئيس البلدية بسبب ذلك.

من جانبها أصدرت حركة فتح بيانا لها مساء يوم الأربعاء "ان ما جرى من اعتداء معيب وآثم بحق المؤسسة الوطنية والخدماتية والمتمثلة ببلدية جنين ورئيسها الدكتور محمد ابوغالي وعائلته الكريمة لهو عمل معيب وجبان . ويمس كل فرد من ابناء جنين، كونه على خلفية الحرص على المدينة وتطبيق القانون ".

واضاف البيان "ان رئيس البلدية هو خيار حركة فتح وهو يمثل فتح وكل وطني حريص على النهوض بمدينة جنين .. واننا في حركة فتح نقولها للقاصي والداني ان بلديتنا ومن يمثلها هي امانة ولن نسمح المس بها باي وسيلة كانت .. وان الفئة الماجورة والتي تحاول تعطيل عمل البلدية داخل المدينة من خلال التحريض عبر أي وسيلة كانت سنكون لها بالمرصاد .. واي اعتداء على أي شخصية وطنية كانت لن نسمح به ولن يمر مرور الكرام .. وخاصة اصحاب الفئوية والمصالح الخاصة . والذين يبثون السموم ضد البلدية ."

واضاف البيان "ان حركة فتح تؤكد وقوفها مع النظام والقانون ومحاسبة المعتدين على الشوارع والاملاك العامة سواسية لكل الخارجين عن القانون، وكذلك وقوفنا ودعمنا لكل مؤسساتنا الوطنية والخدماتية في مدينتا الحبيبة جنين .. ونطالب برص الصفوف والتماسك ووحدة الصف من اجل بناء جنين عامرة و مزدهرة ."

واوضح البيان انه سيتم اغلاق البلدية والخدمات المشتركة وشركة الكهرباء غدا احتجاجا على العمل المعيب .

كما واستنكرت نقابة العاملين في بلدية جنين الاعتداء الذي تم على سعادة الدكتور محمد ابوغالي رئيس بلدية جنين وعليه قررت نقابة العاملين في بلدية جنين تعليق الدوام غدا الخميس الموافق 12/10/2017 تضامنا مع سعادة رئيس بلدية جنين.

بيان حركة فتح

قال تعالى : * وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ   * صدق الله العظيم

اهالي مدينتنا جنين الكرام .. ايها المرابطون في ارض الرباط ..يامن كنتم وما زلتم وستبقون صفا واحدا ويدا واحدة وساعدا بساعد ضد كل المنغصات التي تعكر صفو وحدتكم وتماسككم على كافة المستويات الوطنية والاجتماعية والعائلية ، وان حركتكم الرائدة فتح .. حركة الكل الفلسطيني والتي مازالت وستبقى طليعة هذا الشعب في كفاحه ونضاله ضد الاحتلال  .

اهلنا احبتنا في جنين القسام  .

ان ما جرى من اعتداء معيب وآثم بحق المؤسسة الوطنية والخدماتية والمتمثلة ببلدية جنين ورئيسها الدكتور محمد  ابوغالي وعائلته الكريمة لهو عمل معيب وجبان . ويمس كل فرد من ابناء جنين .. كونه على خلفية الحرص على المدينة وتطبيق القانون .. وان رئيس البلدية هو خيار حركة فتح وهو يمثل فتح وكل وطني حريص على النهوض بمدينة جنين .. واننا في حركة فتح نقولها للقاصي والداني ان بلديتنا ومن يمثلها هي امانة ولن نسمح المس بها باي وسيلة كانت .. وان الفئة الماجورة والتي تحاول تعطيل عمل البلدية داخل المدينة من خلال التحريض عبر أي وسيلة كانت سنكون لها بالمرصاد .. واي اعتداء على أي شخصية وطنية كانت لن نسمح به ولن يمر مرور الكرام .. وخاصة اصحاب الفئوية والمصالح الخاصة  . والذين يبثون السموم ضد البلدية ..

وان حركة فتح تؤكد وقوفها مع النظام والقانون ومحاسبة المعتدين على الشوارع والاملاك العامة سواسية لكل الخارجين عن القانون .

واخيرا نؤكد وقوفنا ودعمنا لكل مؤسساتنا الوطنية والخدماتية في مدينتا الحبيبة جنين .. ونطالب برص الصفوف والتماسك  ووحدة الصف من اجل بناء جنين عامرة و مزدهرة .

ودمتم ودامت جنين عامرة بكل ابنائها

ملاحظة:  سيتم غدا اغلاق البلدية والخدمات المشتركة وشركة الكهرباء احتجاجا على العمل المعيب .

اخر الأخبار