من مظاهر "كوميديا الزمن الراهن" توقيع خارجية السلطة على مشروع لتعزيز "حقوق الانسان" في فلسطين..لا نعلم أي جرأة تلك التي حدثت وسط كل "جرائم الحرب" على الرأي حرية ومؤسسات، وقبلها حصار قطاع غزة!

مصادر لـ"أمد": اتفاق شامل بين فتح وحماس..ومصر مشاركة في التنفيذ خطوة بخطوة وعباس قريبا في غزة!

مصادر لـ"أمد": اتفاق شامل بين فتح وحماس..ومصر مشاركة في التنفيذ خطوة بخطوة وعباس قريبا في غزة!
  • شـارك:

أمد/ القاهرة - خاص: ذكرت مصادر مطلعة لـ"أمد للاعلام"، أنه تم الاتفاق على كل التفاصيل بين حركتي فتح وحماس، وسيتم اعلان ذلك ظهر اليوم الخميس  في مؤتمر صحفي سينقله التلفزيون الرسمي المصري على الهواء مباشرة..

مصادر ذكرت انه تم على ان تشرف السلطة وقواتها على معبر رفح بشكل كامل..

المصادر قالت، ان مصر وعبر جهاز المخابرات العامة ستكون مشاركة في تنفيذ الاتفاق "خطوة خطوة"، وسيذهب وفد مصري خلال أيام الى قطاع غزة للمتابعة، كي تكون مصر حاضرة بكل قوتها في رعاية التطبيق..

وستبدأ عملية التحضير لقيام الرئيس محمود عباس الذهاب الى قطاع غزة، لتأكيد نجاح المصالحة، برتيب مصري كامل..

يشار إلى أن الحركتين عقدتا يومي الثلاثاء والأربعاء، جلستين للحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة  "انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية، واستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز صمود شعبنا، وتلبية لدعوة كريمة من جمهورية مصر العربية الشقيقة".

وتقدمت الحركتان، في بيان مشترك، بعد انتهاء اليوم الأول من جلسة الحوار، بالشكر والامتنان للقيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام، وإتمام المصالحة، التي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة وبدء حكومة الوفاق الوطني تولي مهامها بالقطاع.

وشهد ملف المصالحة الفلسطينية تطورات مهمة، خلال الآونة الأخيرة، بدأت بإعلان حركة "حماس"، حلّ اللجنة الإدارية في غزة، في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، وفي أعقاب ذلك، قرر الرئيس محمود عباس، إرسال وفد الى القاهرة وتم الاتفاق على ذهاب الحكومة الى قطاع غزة وعقدت اجتماعها الأسبوعي، وهو ما تم فعليًا، الثلاثاء قبل الماضي.

والتقت فتح وحماس برعية وزير المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي في قطاع غزة..

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS