رئيس القائمة المشتركة أيمن عوة يحذر رئيس حزب العمل الاسرائيلي بعد تصريحاته ضد القائمة

تابعنا على:   20:53 2017-10-14

أمد/ تل ابيب: أثارت تصريحات آفي غباي رئيس حزب العمل الإسرائيلي أكبر أحزاب المعارضة، والتي قال بها إنه لن يجلس مع القائمة المشتركة المكوّنة من الأحزاب العربية في إسرائيل في نفس الحكومة، أثارت ردود فعل غاضبة من أعضاء الكنيست العرب من القائمة.

ووردت أقوال غباي، السبت، في ندوة ثقافية أقيمت في بئر السبع الواقعة في صحراء النقب جنوبي إسرائيل، وزاد عليها " إنني لا أرى أي أمر يربطنا مع القائمة المشتركة"، متوقعا " أن تجري الانتخابات القادمة في العام 2018، ذلك أن رؤساء الائتلاف الحاكم غير معنيين بتقديم موعد الانتخابات".

ورأى غباي " أن على حزب العمل تعزيز صفوفه في المجال الأمني وسنفعل ذلك، سنخصص مقعدا لشخصية عسكرية على الأرجح، هذا أمر مهم جدا بالنسبة لي، هدفي أن نفوز بالانتخابات في نهاية المطاف، ولهذا الغرض فإنه يجب علي ضم شخصيات أمنية للحزب".

وحذّر عضو الكنيست أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة غباي قائلا إن " من يسعى لنزع الشرعية عن المواطنين العرب وممثليهم فهو يقدم هدية جليلة لليمين ويخدم سياسته مباشرة"، ملوّحا بعدم التوصية على غباي لتشكيل الحكومة قائلا " صحيح أن حكومة نتنياهو خطيرة جدًا، ولكن هذا لا يعني أن غباي سيحصل على دعم القائمة المشتركة عند رئيس الدولة، بل إن هذا الأمر يتطلب منه مواقف واضحة".

اخر الأخبار