قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة

تابعنا على:   11:33 2017-10-17

أمد/ رام الله: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة تخللها مواجهات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

واندلعت فجر اليوم مواجهات واسعة عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين، واعتقال عدد من المواطنين وتفتيش منازلهم.

وذكر شهود عيان ان العشرات من جنود الاحتلال داهموا المخيم وانتشروا في منطقة الساحة وحارة السمران والعربين وقرب الحصان، واشتبكوا مع الشبان، فيما سمع أصوات إطلاق نار وقنابل محلية الصنع " أكواع ".

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اعتلت أسطح المنازل ونشرت قناصة عليها ، كما داهمت منازل عديدة ونكلت بأصحابها منها منزل أبو شادي الهندي، فيما اعتقلت عددا من الشبان عرف منهم: عبد ضبايا الذي تم تخريب محتويات منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عاصم أبو الهيجاء نجل الشيخ جمال أبو الهيجاء عقب اقتحام منزله في مخيم جنين فجرا والاعتداء على ساكنيه علما أنه  أفرج عنه قبل شهر من سجون الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت مواطنا واعتلت أسطح المنازل بالسلالم.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال انتشروا في وسط البلدة واعتلوا أسطح المنازل بعد أن تسللوا إليها بالسلالم، واقتحموا منزل الشاب علاء أحمد مرعي حوشية (35 عاما ) واعتقلوه بعد تفتيش منزله.

 

وأشاروا إلى أن جنود  الاحتلال انتشروا في شوارع وأزقة البلدة وعرقلوا مرور العمال فجرا خلال توجههم لمعبر الجلمة، وأعادوا المركبات التي حاولت مغادرة البلدة.

وفي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية محيط مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وسط انتشار مكثف للجنود والدوريات.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال دفعت بعدد من الدوريات العسكرية على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله قبالة مخيم الجلزون وشرعت بإيقاف المركبات والتحقيق مع المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم.

كما حلقت طائرة استطلاع في سماء المنطقة الشمالية من المدينة، إلى جانب نصب حواجز على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، واستنفار في صفوف الجنود في محيط مستوطنة "بيت ايل".

وتأتي التحركات، بعد ادعاء الاحتلال بنية شاب تنفيذ عملية فدائية، من خلال رسالة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بحسب ما أوردته المواقع الإخبارية العبرية.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء شابا من بلدة كفر قليل جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة من الآليات، وشرعت بمداهمة العديد من المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

واعتقلت الشاب كمال عبد الجبار عامر (21 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

اخر الأخبار