خروج عريقات من غرفة العناية المكثفة ويتابع من المشفى مهام عمله

تابعنا على:   20:36 2017-10-18

أمد / واشنطن: خرج الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من غرفة العناية المركزة في مستشفى انوفا في واشنطن صباح اليوم بعد نجاح العملية التي اجريت له الاسبوع الماضي.

وظهر عريقات بصحة جدية ، وعاد لمتابعة مهام عمله وهو يتابع القضايا والملفات  بادق التفاصيل.

وقد قام  عدد من المسؤولين  الفلسطينيين بزيارته للاطمئنان  على صحته.

وعادت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، أمس الثلاثاء، د. صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية برفقة السفير الفلسطيني بواشنطن السيد حسام زملط، وذلك في مستشفى "إينوفا فيرفاكس" في شمال فيرجينيا، حيث اطمأنت على صحته وأعربت عن أطيب تمنياتها له بالشفاء العاجل من جراحة زراعة الرئة التي أجراها مؤخرا.

  وفي وقت سابق، ألقت عشراوي كلمة رئيسة في الحفل السنوي الخيري الخامس الخاص "بصندوق إغاثة أطفال فلسطين" فرع اتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي هدف إلى جمع التبرعات لتمويل وحدة العناية المركزة للأطفال التي تضم 18 سريرا في رام الله.

 وركزت في كلمتها، خلال الحفل الذي حمل شعار " دعم القلوب الصغيرة"، على أهمية العمل الإنساني والحاجة الماسة لتعزيزه وتفعيله، إضافة إلى تطرقها للحديث عن خبرتها السياسية.

كما  زارت عشراوي مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري الامريكية وكانت أحدى المتحدثين في احتفالية "عام التنوع" التي أقيمت في جامعة بارك، حيث ركزت في كلمتها على القضايا والظروف والأسباب التي أضعفت "عملية السلام"  والمتطلبات الرئيسية  لتحقيق سلام عادل وشامل، كما تطرقت إلى  الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة  للقانون الدولي وحقوق الإنسان الفلسطيني، مشددة على أهمية احترام سيادة القانون على الصعيد الدولي، بما في ذلك، المساءلة والحماية التي تعد مرتكزات أساسية لأي اتفاق يتم التوصل إليه بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وخلال زيارتها أجرت عشراوي العديد من المقابلات الصحفية التي ركزت على آخر التطورات السياسية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

وبالإضافة إلى ذلك، شاركت عشراوي في اجتماع المجلس الاستشاري لمركز رفيق الحريري للشرق الأوسط التابع للمجلس الأطلنطي في العاصمة واشنطن.

 

اخر الأخبار