صيدم: الاهتمام بالبحث العلمي على رأس أولوياتنا

تابعنا على:   19:54 2017-10-22

أمد / رام الله: أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أن الاهتمام بالبحث العلمي ودعمه وتطويره هو على رأس أولويات الوزارة وطواقمها، مشدداً على أن البحث العلمي هو أساس نهوض الدول والشعوب وهو محور استراتيجي في عملية التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس البحث العلمي الذي عُقد، اليوم الأحد، برئاسة الوزير صيدم، حيث أكد الوزير على ضرورة دورية عقد اجتماع المجلس للنهوض بواقع البحث العلمي ومخرجاته، خاصةً في ظل "عام التعليم العالي".

ولفت الوزير إلى أن الدعم الحكومي المخصص لمؤسسات التعليم العالي سيتم تعزيزه للمؤسسات التي تهتم وتبدع بمجال البحث العلمي، وهو ما يعزز اهتمام هذه المؤسسات بشكل أكبر في هذا المجال.

وفي السياق، قرر المجلس تشكيل لجنة مصغرة من أعضائه لدراسة المقترح الخاص بخطة المجلس للأعوام القادمة ودراسة هيكلية المجلس بما يتواءم مع هذه الخطة، إضافةً لدراسة الوثيقة الخاصة بتعليمات تسجيل وترخيص مراكز البحث العلمي في فلسطين.

وأقر المجلس إعادة تشكيل اللجنة العلمية التابعة له والتي تتولى مهمة دارسة الأبحاث العلمية المقدمة للمجلس، هذا بالإضافة لإقرار توصيات خاصة بأربعة مشاريع بحثية تم عرضها على المجلس.

وبارك المجلس تكليف د. إيهاب القبج بمنصب الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، وتعيين د. فلاح كتاني في منصب أمين سر مجلس البحث العلمي.

 

اخر الأخبار