نيجرفان البارزاني: مستعدون لحل المشاكل مع بغداد فى إطار الدستور

تابعنا على:   22:56 2017-10-23

أمد/ أربيل: أكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، اليوم الاثنين، أن الإقليم "مستعد" لإجراء حوار "جدي" مع بغداد، فيما أشار الى أن الإقليم "ينتظر ردا" من الحكومة الاتحادية لبدء الحوار.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي عقده في محافظة اربيل، وتابعته السومرية نيوز، "نحن نرغب بحل المشاكل مع الحكومة الإتحادية عبر حوار جدي وفي إطار الدستور وفتح صفحة جديدة بين الجانبين"، مشيرا الى أن "موعد زيارة وفد الاقليم الى بغداد غير واضح لحد الآن وننتظر رداً من بغداد".

من جانب آخر، أعرب البارزاني عن "إستعداده لإجراء الحوار بشأن مشروع تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني"، داعيا الى "وحدة الصف الكردستاني خلال المرحلة الحالية".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة..

ووجه العبادي، في (16 تشرين الأول 2017)، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك، حيث تمكنت القوات الاتحادية من اعادة الانتشار والسيطرة على كركوك بالكامل والمناطق المتنازع عليها في ديالى وصلاح الدين ونينوى.

اخر الأخبار