عاملة نظافة تقدم دعوى ضد سارة نتنياهو

تابعنا على:   13:11 2017-10-27

أمد/ تل أبيب: كشفت مصادر صحفية عبرية أن شابة يهودية متدينة تبلغ من العمر 24 عاما قدمت ، أمس الخميس ، دعوى مدنية ضد عقيلة رئيسة الحكومة سارة نتنياهو .

وقالت الشابة في الدعوى " أنها مرت بظروف مهينة خلال عملها في مقر اقامة رئيس الحكومة في مدينة القدس ، حيث عملت هناك في التنظيف " .

وقالت نفس المصادر " أن الاحداث التي تتعلق في هذه الدعوى وقعت في الاسابيع الأخيرة ، وبعد أن قبلت محكمة شؤون العمل دعوى ميني نفتالي وغاي الياهو ، ووجهت نقدا بخصوص ظروف تشغيلهم لدى عائلة نتنياهو ".

" المطالبة بتعويض بقيمة 225 ألف شيقل "

يشار الى أن مقدمة الدعوة متزوجة وأم لثلاثة أولاد وتم قبولها للعمل في الطابق الثاني من مقر اقامة رئيس الحكومة قبل شهرين ، وعملت فترة شهر واحد ثم تركت الشغل ، وطالبت في الدعوى الحصول على تعويض بقيمة 225 ألف شيقل من سارة نتنياهو ، حيث ادعت أنها " أهانتها وأساءت اليها كما انها كانت على وشك ضربها ! " .

وتم توجيه الدعوى ضد كل من : مكتب رئيس الحكومة ، وشركة التنظيف التي عملت من خلالها الشابة ، ومستشارة رئيس الحكومة لشؤون اليهود المتدينين ، والمسؤول عن مقر اقامة رئيس الحكومة ورئيس طاقم رئيس الحكومة .

" التأخير لدقيقة واحدة نهاية العالم بالنسبة ليّ ! "

وجاء في الدعوى القضائية " أن العاملة لا تمتلك في بيتها جهاز تلفاز ولا جهاز راديو أو حاسوبا ، لذا فانها لم تكن مطلعة على القضايا السابقة المتعلقة بزوجة رئيس الحكومة ".

كما جاء في الدعوى " أنه خلال مقابلة سبقت بدء العمل قالت سارة نتنياهو للعاملة انه تأخيرا ولو لدقيقة واحدة بالنسبة لها نهاية العالم " .

وقالت العاملة في الدعوى " أنه بناء على ما طلب منها كان عليها غسل يديها بماء دافئ نحو 100 مرة في اليوم وتجفيف اليدين بـ " منشفة " منفصلة عن تلك التي يستخدمها أفراد عائلة نتنياهو ، وانه طلب منها عدم تناول اي شيء من الطعام خلال العمل ، وانه خلال جدال مع سارة نتنياهو صرخت الاخيرة عليها ورفعت يديها بهدف توجيه ضربة لها ، لكن العاملة استطاعت الانحناء " ، وفق ادعاء العاملة  .

مقربون من عائلة نتنياهو : " دعوى فارغة وكاذبة "

من جانب آخر ، عقب مقربون من عائلة نتنياهو على الموضوع بالقول : " هذه ليست دعوى حقيقة انما محاولة ابتزاز تقوم بها عاملة عملت عدة أيام وتريد ابتزاز مبلغ 225 ألف شيقل ، هذه دعوى كاذبة وفارغة  ".

اخر الأخبار