أبرز ماتناولته الصحافة العبرية 03/11/2017

تابعنا على:   13:25 2017-11-03

أمد/ فيما يلي أهم عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة:

صحيفة يديعوت احرنوت:

يديعوت تبرز النشاطات والفعاليات التي تشهدها اسرائيل في ذكرى مرور 22 عاما على مقتل اسحق رابين، مع خروج يوم السبت سيعود الجمهور الى ميدان رابين لإحياء هذه الذكرى.

رئيس الوزراء نتنياهو في زيارة رسمية إلى بريطانيا للمشاركة في احتفالات مئوية وعد بلفور ترافقه زوجته سارة ووزيرة الثقافة ميري ريجيف. 

صحيفة معاريف:

خلاف بين المستشار القانوني للحكومة" افيحاي مندلبيت" والوزير" ليبرمان" حول مصير جثث مقاتلي الجهاد وحماس الموجودة في النفق الذي استهدفه سلاح الجو الاسرائيلي على حدود قطاع غزة.

فعاليات رسمية تشهدها البلاد بذكرى مرور 22 عاما على اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رابين.

رئيس الوزراء في زيارة رسمية إلى بريطانيا وتيريزا ماي تقول انها تفخر بالدور الذي لعبته بريطانيا في إقامة دولة اسرائيل ونتنياهو يطالب بإدخال تحسينات على الاتفاق النووي مع ايران.

صحيفة اسرائيل هيوم :

منسق الحكومة افي مردخاي يقول دون حدوث تقدم في قضية الاسرى والمفقودين الموجودين في القطاع لن نسمح بإنقاذ جثث الفلسطينيين من داخل النفق الهجومي الذي استهدف مؤخرا من قبل سلاح الجو على حدود غزة.

 نتنياهو التقى أمس في لندن برئيسة الوزراء تيريزا ماي، تيريزا ماي عبرت خلال اللقاء عن شعوها بالفخر باستضافتها لنتنياهو وأنها تفخر بالدور الذي لعبته بريطانيا في إقامة دولة إسرائيل.

نتنياهو قال يتوجب إدخال تحسينات على الاتفاق النووي المعقود مع إيران وتتطرق خلال اللقاء الى المستجدات السياسية والفضية مع الفلسطينيين قائلا مرت مئة عام على وعد بلفور وحان الوقت لان يقوم الفلسطينيين بالاعتراف بإسرائيل الاعتراف من شأنه أن يقصر المسافة جدا باتجاه السلام.

والدة الجندي" اليؤور ازاريا "تطالب رئيس الدولة "ريفيلين "بأن يصدر العفو التام عن ابنها الذي كان اتهم بقتل الفلسطيني الشريف في الخليل.

الرزمة السياحية الأغلى التي يمكن ان يحصل عليها السائح رقم ثلاثة ملايين الذي يزور اسرائيل، هذا السائح سيحطم الرقم القياسي الذي سيتحقق خلال العام الحالي، سيحصل على سيارة ليموزين خلال اجازته ورحلة طائرة تجوب البلاد.

صحيفة هآرتس:

تقرير تحليلي للصحفي "عاموس هرئيل" يرصد المستجدات على الجبهتين الشمالية والجنوبية خاصة بعد سلسلة العمليات التي نفذت على الأراضي السورية، وفي الجنوب حالة التوتر بتصاعد إضافة إلى تنفيذ غارة غير متوقعة كل هذه التطورات تدخل اسرائيل الى فترة تأهب طارئة، اسرائيل تشد الحبل حتى آخر طرفه.

تقرير للصحفي "يوسي بيرتر" يرصد من خلاله مواقف الجمهور الإسرائيلي حول الانتخابات والتغير المستمر في المواقف واراء الجمهور من الاحزاب السياسية الذي يجعل قضية الانتخابات بعيدة وليست قريبة.

مقابلة خاصة مع الوزير ايوب قرة ترصد مواقف وتصريحات سياسية وآرائه حول العديد من القضايا الاجتماعية كانت صدرت عنه.

تقرير اقتصادي يتطرق إلى سهم شركة "تسيفع" للأدوية الذي سجل انخفاضا حادا يصل الى نسبة 20% في السوق الأميركي وول ستريت.

اسبانيا تتمزق وليس بسبب المال، اسبانيا تتمزق جراء الأزمة التي مازالت تعصف هناك وتتفاعل ازاء مطالبة اقليم كاتالونيا بالاستقلال عن اسبانيا الأم، وتتساءل الصحيفة ما الذي يقف وراء مطالبة الإقليم بالاستقلال؟

اخر الأخبار