سلطات الاحتلال تمنع والدة الاسير "أبوصواوين" من الزيارة

تابعنا على:   14:50 2017-11-07

أمد/غزة: منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والدة الأسير حمزة سلامة سليمان أبو صواوين من غزة من زيارته في سجن "إيشل" بذريعة الرفض الأمني، أمس الإثنين.

وأوضح بيان أصدرته مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى" اليوم، الثلاثاء، أن "سلطات الاحتلال أصدرت تصاريح زيارة لوالدة الأسيرة حمزة أبو صواوين (24 عاما) عدة مرات قبل ذلك وسمح لها بزيارته بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلا أن والدته تفاجأت من قرار الرفض المجحف وغير الإنساني".

واستنكرت المؤسسة منع الاحتلال لوالدة الأسير أبو صواوين من زيارته، معتبرةً أن "قرار المنع يأتي في سياق ممارسات الاحتلال العنصرية للتنغيص على أسرانا في السجون، ولا علاقة له بالشأن الأمني".
وطالبت "مهجة القدس" مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي تعنى بشئون الأسرى، بـ"ضرورة التدخل للضغط على الاحتلال من أجل وقف سياساته الاستفزازية والعنصرية بحق أسرانا الأبطال وعائلاتهم".

ويذكر ن الأسير  حمزة أبو صواوين من مواليد 14.04.1993 وهو أعزب؛ واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 16/06/2013م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن 13 عاما؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلالالاسرائيلي .

اخر الأخبار