"إعلان الاستقلال" الذي يمر اليوم ذكراه منذ 1988، ليس مناسبة للعطلة المدرسية، بل هو الدرس الوطني الأبلغ لتكريسه حقا..المسألة تحتاج الى قرار لتصبح معركة التكريس في طريقها الصواب..لكن القرار يحتاج قائد..والقائد لم يأت بعد!

الأسير أشرف قبها لحظة الإفراج عنه: المصالحة أساس وحدتنا وقوتنا

الأسير أشرف قبها لحظة الإفراج عنه: المصالحة أساس وحدتنا وقوتنا
  • شـارك:
أمد/ جنين: أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء  اليوم الأحد، عن الأسير أشرف سامي قبها ( 39 عاما) من قرية طورة بمنطقة يعبد جنوب غرب جنين، بعد قضائه 16 عاما في سجون الاحتلال.

ونقل الأسير قبها لحظة الإفراج عنه من سجن النقب الصحراوي، تحيات الأسرى بشكل عام، وأسرى حركة فتح خصوصا إلى شعبنا وقيادته وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس ومصر الشقيقة، ومباركتهم بما تم إنجازه على صعيد المصالحة الوطنية، التي كان سعت الحركة الأسيرة لإنجاحها.

وأشار إلى أن الأسرى في سجون الاحتلال يترقبون ومن خلال إتمام المصالحة، بذل المزيد من الحراك والتضامن لنصرة قضيتهم العادلة حتى تبييض السجون.

وأكد الأسير المحرر قبها، أن سلطات الاحتلال تواصل سياسة عزل وحرمان المعتقلين، وفرض الغرامات المالية الباهظة، وانتهاج سياسة الاقتحامات والتفتيش للأقسام، والإهمال الطبي المتعمد.

ونقل مناشدة الحركة الأسيرة العمل على إنقاذ حياة الأسير سامي أبو دياك الذي يعاني من وضع صحي خطير ومتردٍ في ظل الإهمال الطبي المتعمد؛ إضافة إلى المئات من الأسرى الذين هم شهداء مع وقف التنفيذ جراء سياسة الإهمال الطبي.

ونظمت حركة فتح وفعاليات قرية طورة وقراها المجاورة مسيرة مركبات، ومهرجانا جماهيريا للترحيب والاحتفال بتحرير الأسير قبها.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS