الحمد الله: أي مسار اقتصادي بدون مسار سياسي مواز له لن ينجح

تابعنا على:   18:09 2017-11-13

أمد / رام الله: استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الياباني كينتارو سونورا، بحضور السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو، حيث بحث معه آخر التطورات السياسية، واطلعه على جهود الحكومة في تكريس المصالحة الوطنية وانجازها.

وشدد الحمد الله على أن أي مسار اقتصادي بدون مسار سياسي مواز له لن ينجح، ونريد مسارين متوازيين لانجاح عملية السلام وتحقيق الاستقرار في فلسطين والمنطقة، مشيرا إلى أن أي مسار سياسي أو مبادرة سلام مع اسرائيل يجب ان تكون على أساس مبادرة السلام العربية، وبما يلبي تطلعات أبناء شعبنا في الحرية وتقرير المصير.

وأعرب رئيس الوزراء عن قلقه من تلاشي حل الدولتين نتيجة التوسع الاستيطاني لإسرائيل، الأمر الذي يقضي على اي حلم لإقامة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا على حدود عام 1967، مما يستدعي التدخل الدولي العاجل لوقف الاستيطان وإلزام إسرائيل بمتطلبات عملية السلام.

وبحث الحمد الله مع الضيف سبل دعم اليابان لمشاريع المياه في الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصة مشروع محطة التحلية في القطاع، بالإضافة إلى مشاريع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وإطلاق المرحلة الثانية من مدينة أريحا الصناعية الزراعية، مثمنا الدعم الياباني المستمر ودعمها للعديد من المشاريع التنموية في فلسطين.

اخر الأخبار