"إعلان الاستقلال" الذي يمر اليوم ذكراه منذ 1988، ليس مناسبة للعطلة المدرسية، بل هو الدرس الوطني الأبلغ لتكريسه حقا..المسألة تحتاج الى قرار لتصبح معركة التكريس في طريقها الصواب..لكن القرار يحتاج قائد..والقائد لم يأت بعد!

البنتاغون: قتلنا أكثر من 40 إرهابيا في الصومال خلال عطلة نهاية الأسبوع

البنتاغون: قتلنا أكثر من 40 إرهابيا في الصومال خلال عطلة نهاية الأسبوع
  • شـارك:

أمد/ واشنطن: أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، روب مانينغ ، اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة للولايات المتحدة، قتلت، جراء خمس ضربات جوية لمواقع التنظيمين الإرهابيين "الشباب" و"داعش" في الصومال، أكثر من 40 إرهابيا.

وقال مانينغ للصحفيين بأنه خلال عطلة نهاية الأسبوع "نفذت خمس ضربات جوية على موقعين لحركة "الشباب" و"داعش " أدت لمقتل أكثر من 40 إرهابيا".

وترتبط الحركة الإرهابية "الشباب" بتنظيم القاعدة، وتتخذ من الصومال مقرا لتمركزها منذ عقود، وتعرقل وصول المساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة للمتضررين والمحتاجين في البلاد.

وتشهد المنطقة الحدودية بين كينيا والصومال هجمات متكررة، حيث يعبر مسلحو الحركة الإرهابية "الشباب" الحدود الصومالية لتنفيذ هجماتهم ضد العسكريين والمدنيين في كينيا.

وكانت حركة "الشباب" الإرهابية قد أدرجت في قائمة المنظمات الإرهابية في الولايات المتحدة منذ العام 2008، ويسري ضدها نظام عقوبات.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS