"إعلان الاستقلال" الذي يمر اليوم ذكراه منذ 1988، ليس مناسبة للعطلة المدرسية، بل هو الدرس الوطني الأبلغ لتكريسه حقا..المسألة تحتاج الى قرار لتصبح معركة التكريس في طريقها الصواب..لكن القرار يحتاج قائد..والقائد لم يأت بعد!

مستدير أم مربع أم بيضاوي إكتشفي صبغة الشعر المناسبة لوجهك

مستدير أم مربع أم بيضاوي إكتشفي صبغة الشعر المناسبة لوجهك
  • شـارك:

أمد/ للحصول على أفضل النتائج، من المهم اختيار صبغة الشعر بحسب لون البشرة. فهذا يجعلها خياراً ناجحاً. لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أنّه لا بدّ أيضاً من مراعاة شكل الوجه قبل أخذ القرار بشأن لون الصبغة المناسب، إذ يمكنها أن تصححه وأن تعيد التوازن إلى مظهره.

1- الوجه المستدير
يعني هذا أن خديك وذقنك يتسمان بالشكل المستدير. لذا عليك أن تختاري لون صبغة يزيده طولاً ويخفف من استدارته.
ولهذه الغاية عليك أن تعملي على تفتيح جذوره مع صبغ الجزء المتبقي منه بلون داكن. فالتناقض بين اللونين والذي يمكن ملاحظته تحديداً عند مستوى الأذنين يجعل وجهك يبدو أقل استدارة وأكثر نحافة. إذاً جرّبي هذه الطريقة التي يمكنك تطبيقها بسهولة.

2- الوجه المربع
يعني هذا أنه يأخذ شكلاً هندسياً منتظماً عند مستوى الحنك والذقن. لذا عليك أن تجعليه أكثر نعومة وأقل حدة من خلال اختيار صبغة الشعر التي تساعدك على ذلك.
إذاً ركّزي على صبغ الجزء القريب من الصدغين وأعلى الجبين بلون داكن. وطبقي صبغة باللون الفاتح على الأطراف ومنطقة أعلى الجمجمة. وننصحك بأن تعتمدي قصة الشعر المتدرج، فهذا يعيد التوازن إلى شكل وجهك ويمنحه المزيد من النعومة والأنوثة.

3- الوجه على شكل قلب
يعني هذا أنك تتمتعين بجبين عريض وبذقن ضيقة وحادة. ولإعادة التوازن إلى وجهك، أي للحد من اتساع جبينك، تحتاجين إلى تطبيق صبغة داكنة في الجزء الأعلى من شعرك.
وليبدو أسفل وجهك أكثر اتساعاً، اختاري الصبغة بلون فاتح للجزء الأسفل من شعرك وخصوصاً عند منطقة الفك.

4- الوجه المستطيل
أي أن شكله قريب من البيضاوي، لكن الذقن أقل اتساعاً وأكثر طولاً. كما أن الأنف والجبين يمتدان بشكل عمودي. وفي هذه الحالة من الأفضل أن تختاري صبغة تمنحه بعداً أفقياً.
إذاً طبقي صبغة بلون داكن على الجذور مع التفتيح التدريجي وصولاً إلى الأطراف.

5- الوجه البيضاوي
لإبراز جمال الوجه الذي يأخذ هذا الشكل، يكفي أن تختاري صبغة مشرقة لمحيطه مع إبقاء الجذور داكنة اللون.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS