"إعلان الاستقلال" الذي يمر اليوم ذكراه منذ 1988، ليس مناسبة للعطلة المدرسية، بل هو الدرس الوطني الأبلغ لتكريسه حقا..المسألة تحتاج الى قرار لتصبح معركة التكريس في طريقها الصواب..لكن القرار يحتاج قائد..والقائد لم يأت بعد!

منها حظر دخول الحمام وقطع الأصابع.. أغرب 5 عادات حول العالم

منها حظر دخول الحمام وقطع الأصابع.. أغرب 5 عادات حول العالم
  • شـارك:

أمد/ تختلف العادات والتقاليد بين دول العالم، فلكل دولة عاداتها الخاصة التي تطبقها، وغالبًا ما تكون تلك العادات متوارثة عبر الأجيال وليست لها أصل تاريخي أو سبب معين.


عادة قطع الأصابع:
هذه الظاهرة تنتشر في غينيا، وبشكل خاص في مدينة داني، حيث تعبر عن الحب، فحينما يحب شخص أحد يقوم بقطع إصبعه وتقديمه له، وإذا توفي الزوج تقوم الزوجة بقطع كافة أصابعها ودفنها معه تعبيرًا عن حبها ووفائها له.

تسويد العروس:
هذه الظاهرة تتم في اسكتلندا والتي يتم فيها قذف العروسة بالروائح الكريهة مثل البيض والقمامة وذلك قبل زفافها بثلاثة أيام، ويتم تجولها في جميع أنحاء المدينة، اعتقادًا منهم أن العروس التي تتحمل كل ذلك يمكنها أن تتحمل مع زوجها مصاعب الحياة.

تكسير الأواني:
هي ظاهرة ألمانية تتم قبل ليلة الزواج، فيقوم الضيوف بتكسير الأواني الفخارية أمام منزل العروس كنوع من مباركة الزواج، ويتم تقديم الطعام والشراب في الحفل الذي يستمر طويلا لحين الانتهاء من تكسير كافة الأواني.

مسابقة وجه البطة:
من أغرب الظواهر في إنجلترا، ويقوم فيها المتسابقون بتشويه شكل وجوههم وتطبيقها لأقصي حد للحصول على وجه البطة وأشكال أخري، ومن يكون لديه القدرة على فعل ذلك بأقصي جهد هو من يفوز بالجائزة الكبرى للمسابقة، والتي تقوم سنويًا والتي يتدرب عليها المتسابقون طوال العام.

حظر دخول الحمام:
هي ظاهرة غريبة تحدث في بورونيو الشمالية، حيث يتم منع العريس وعروسته من دخول الحمام نهائيًا لمدة ثلاثة أيام من ليلة زفافهم، اعتقادًا منهم بان ذلك يحقق حياة زوجية سعيدة، واثناء تلك الفترة يقدموا لكل منهما كميات ضئيلة من الطعام والشراب كما أنهم يخضعون إلى مراقبة دقيقة من الاسرة.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS