بعد اتهامه بحجب رسائل..الكونجرس يطالب صهر ترامب بتقديم معلومات محذوفة من شهادته حول التدخل الروسي

تابعنا على:   11:17 2017-11-17

أمد/ واشنطن - وكالات: قال أعضاء بالكونجرس الأمريكي إن كبير مساعدي البيت الأبيض جاريد كوشنر فشل في الكشف عن رسائل البريد الإلكتروني التي تلقاها من ويكيليكس في عام 2016.

كان اثنان من نواب الكونجرس أرسلوا خطابا إلى كوشنر تطالبه فيها بالكشف عن وثائق إضافية كجزء من التحقيق الجاري حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

حجب جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، رسائل إلكترونية حول ويكيليكس وروسيا عن لجنة بمجلس الشيوخ تحقق في الصلات المزعومة بين موسكو وحملة ترامب الانتخابية، وفقاً لما ذكره عضوان بمجلس الشيوخ يوم الخميس.

وتتضمن الوثائق بعض المعلومات المتعلقة بمقترح روسي ودعوة عشاء وسلسلة من "الاتصالات عبر البريد الإلكتروني تعود سبتمبر (أيلول) 2016 مع كوشنر بشأن ويكيليكس"، وفقاً لرسالة بعث بها أعضاء بمجلس الشيوخ لمحامي كوشنر، آبي لويل.

وكان من المعلوم وجود هذه الوثائق لأنه تم تسليمها إلى اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ من جانب أشخاص آخرين، بحسب ما كتبه رئيس اللجنة السيناتور تشارلز إي جراسلي (جمهوري) والسيناتور الديمقراطية ديان فاينشتاين.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من اعتراف نجل ترامب، دونالد ترامب جونيور، بتبادل سلسلة من الرسائل مع ويكيليكس خلال حملة والده الرئاسية.

وتقول وكالات الاستخبارات الأمريكية إن روسيا تدخلت في انتخابات العام الماضي بشكل ساعد ترامب وأضر منافسته هيلاري كلينتون عن طريق قرصنة في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي وتسليم رسائل بريد إلكتروني إلى ويكيليكس، الذي نشرها للجمهور.

ولم يكشف كوشنر عن العديد من الوثائق والسجلات والنصوص رغم طلبات متعددة منذ الشهر الماضي، وفقاً لما جاء في رسالة عضوي مجلس الشيوخ.

كما طلبا وثائق تتعلق بمايكل فلين مستشار ترامب لشؤون الأمن القومي السابق الذى تمت إقالته بعد أسابيع فقط من الكشف عن أنه كذب فيما يتعلق باتصالاته مع السفير الروسي.

ونفت روسيا التدخل في انتخابات العام الماضي كما نفت حملة ترامب وجود أي تواطؤ.

ومن جانبه قال محامي كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه "مستعد للاستجابة لأي طلبات إضافية".

وأشار رئيس لجنة القضاء في مجلس الشيوخ السيناتور تشارلز جراسلي، وهو عضو في الحزب الجمهوري، والسيناتور ديان فينشتاين، وهو كبير الديمقراطيين في اللجنة، أن رسائل البريد الإلكتروني تم حذفها من الوثائق التي طلب من كوشنر تسليمها الشهر الماضي.

واتضح فيما بعد أن المستندات التي أرسلها كوشنر إلى لجنة التحقيقات غير مكتملة، الأمر الذي رد عليه محامي كوشنر قائلا في بيان له إن موكله "قدم جميع الوثائق ذات الصلة التي تتعلق نداءات كوشنر والاتصالات أو الاجتماعات مع الروس خلال الحملة والانتقال، الذي كان الطلب".

ويدعى المحققون أن كوشنر تلقى رسائل إلكترونية تتعلق ب ويكيليكس، بالإضافة إلى "وثائق تتعلق ب" دعوة الباب الخلفي في روسيا والعشاء "، والتي وجهها إلى مسؤولي الحملة الآخرين.

اخر الأخبار