فصائل فلسطينية تقدم اقتراح لجدول أعمال الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة

تابعنا على:   16:05 2017-11-18

أمد / بيروت: جددت  عدد من الفصائل الفلسطينية ترحيبها باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس الموقع في القاهرة بتاريخ 12/10/2017, كما تجدد حرصها على ضرورة انجاح المصالحة بما يخدم المصلحة الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني.

كما رحبت بالدعوة الموجهة من مصر الشقيقة لعقد دورة للحوار الوطني الفلسطيني في 21/11/2017, وتؤكد على ضرورة انجاح هذا الدور, بما يخدم مصلحة شعبنا وقضيته الوطنية ويعزز العلاقات الفلسطينية المصرية.

وقدمت الفصائل مقترح لان تكون جدول اعمال دورة الحوار متضمنة النقاط التالية:

1. التأكيد على مضمون الاتفاقات السابقة لدورات الحوار الوطني الفلسطيني, والالتزام بها, خاصةً اتفاق القاهرة اذار 2005/ وثيقة الوفاق الوطني في غزة 2006/ اتفاق القاهرة 2011/ اتفاق القاهرة 2013.

2. مراجعة أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية, بما في ذلك اعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني بالانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي, وعقده خارج الاراضي الفلسطينية المحتلة  بما يقتضي دعوة اللجنة التحضيرية التي اجتمعت في بيروت في كانون الثاني يناير 2017/ لاستئناف اعمالها.

3.التأكيد على وثيقة الوفاق الوطني للعام 2006 التي تشكل اساس البرنامج الوطني الفلسطيني, والرؤية الوطنية الفلسطينية في مواجهة استحقاقات المرحلة القادمة.

4.الترحيب باتفاق 12-10-2017, والتأكيد على ضرورة الاسراع في معالجة القضايا المجتمعية والحياتية لشعبنا في قطاع غزة, بما في ذلك رفع العقوبات الجماعية, والاسراع بفتح معبر رفح, وتأمين كل مستلزمات الحياة الكريمة للمواطنين.

5.التأكيد على مواصلة النضال بكافة اشكاله, لإطلاق سراح الاسرى البواسل الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال, وتوفير مقومات صمودهم ورعاية عائلاتهم وتوفير مستلزماتها من اجل حياة كريمة دون تميز.

حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

طلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة

اخر الأخبار