وزير تونسي ينفي علمه بوجود تنسيق بين حماس والجهات الرسمية حول الزواري

تابعنا على:   20:13 2017-11-18

أمد/ تونس: نفى وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، اليوم، علمه بوجود تنسيق من عدمه بين حركة "حماس" والجهات الرسمية في بلاده، بخصوص التحقيق حول اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري، في 2016.

وقال "الجهيناوي"، خلال جلسة استماع بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بالبرلمان التونسي: "لا أعرف إذا تم التنسيق من عدمه بين حماس، والجهات الرسمية التونسية، بخصوص نتائج التحقيق الذي نشرته الحركة مؤخرًا حول قضية اغتيال الزواري".

وأضاف: "تلقيت صباح اليوم، تقريرًا مفصلا من إحدى سفاراتنا في المنطقة بخصوص نتائج التحقيق التي نشرتها حماس"، موضحا: "قمت بإحالة التقرير الذي وصلني إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الداخلية لطفي براهم لدراسته، والتأكد ما إذا كانت الاستنتاجات التي قامت بها حماس، تم التوصل إليها بالتنسيق مع الجهات الرسمية التونسية أم لا، باعتبار أن العملية وقعت على التراب التونسي"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأشار الوزير التونسي، إلى أنه من المفروض أن تكون الجهات التي قامت بالتحقيق "حماس"، اتصلت بجهاتنا الرسمية، مشددا أن الموضوع لا يهم وزارته لأنه ذو طابع أمني.

وتابع: "عندما يصلنا تقرير من الجهات الرسمية التونسية يقول إن هناك جهازًا معينا ضالع في عملية الاغتيال، فسأقوم بدوري كوزير خارجية باتخاذ إجراءات للدفاع عن مصالح بلادنا"، موضحا أن الموضوع حساس من الجانب الدبلوماسي، والخارجية ستتولى الموضوع، وعندما تأتينا تقارير أمنية تونسية، مع إثبات وجود طرف دولي ضالع بالعملية، سنقوم بدورنا لحشد أكبر دعم دولي ممكن للدفاع عن مصالح بلادنا.

وكشف "الجهيناوي"، أن الأطراف الأجنبية التي قامت بالتحقيق لم تقدّم تقريرها بعد للجهات المختصة في تونس.

اخر الأخبار