بن سلمان يبحث مع مبعوث بوتين مستجدات الأزمة السورية

تابعنا على:   08:05 2017-11-20

أمد/ الرياض: بحث ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز فى العاصمة السعودية الرياض مع مبعوث الرئيس الروسى الخاص لشئون التسوية السورية إلكسندر لافرينتيف مستجدات الأحداث فى الساحة السورية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اللقاء تم بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودى الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة السعودية خالد الحميدان، ووزير الدولة لشئون الخليج العربى ثامر بن سبهان السبهان.

يأتي اللقاء التي لم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل بشأنه قبيل أيام 3 أيام من اجتماع موسع للمعارضة من المقرر أن تستضيفه الرياض خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر /تشرين الثاني الجاري.

وسبق أن أعلنت السعودي أن الاجتماع يمثل "استجابة لطلب المعارضة السورية عقد اجتماع موسع في مدينة الرياض بهدف التقريب بين أطرافها ومنصاتها وتوحيد وفدها المفاوض لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف، تحت إشراف الأمم المتحدة".

ومن المقرر عقد جولة ثامنة من مفاوضات جنيف يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بحسب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.وتتواصل جهود دولية في مساري أستانة وجنيف لوقف الحرب، والبحث عن حل سياسي للصراع المتواصل في سوريا منذ أكثر من ستة أعوام.

اخر الأخبار