الشرطة الفلسطينية وجامعة القدس توقعان الملحق الاول بشان مذكرة التفاهم والتعاون

تابعنا على:   23:23 2017-11-20

أمد/ رام الله: الشرطة وجامعة القدس اليوم الاثنين, الملحق الاول بشأن مذكرة التعاون والتفاهم الموقعة بتاريخ 25-1-2017 والتي تهدف لتعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات وتعنى بالحفاظ على الموروث الحضاري والتراثي في فلسطين ، وجرى التوقيع في حرم الجامعة من قبل العقيد د. حسن الجمل مدير ادراة شرطة السياحة والاثار وممثلا عن سيادة اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة الفلسطينية وأ.د عماد ابو كشك رئيس جامعة القدس.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة, وصل "أمد للإعلام" مساء اليوم الاثنين, ان الاتفاقية تنص على التبادل المعرفي والثقافي والتكنولوجي والبرامج الاكاديمية والتدريبية، إضافة الى تبادل الدراسات والاحصائيات والانشطة المختلفة، والاستفادة المتبادلة من البنية التحتية والادارية والفنية المتوفرة لدى الطرفين في مجال التدريب وصقل المهارات وبناء القدرات ، واتاحة الفرصة لحصول ضباط الشرطة على منح دراسية للدارسة في برامج الجامعة وخاصة تخصص الاثار او اي تخصص يتم الاتفاق عليه ويخدم طبيعة عمل شرطة السياحة والاثار ، وتشير هذه الاتفاقية الى ضرورة توعية الجمهور بأهمية هذا الموروث من خلال عدة مشاريع نوعية تستهدف خدمة المجتمع والتعاون في النشر العلمي .

وفي كلمته نقل العقيد د. حسن الجمل تحيات اللواء حازم عطا الله ،مؤكدا على مبدأ تعزيز لغة الشراكة بين القطاع الاكاديمي والقطاع الامني وذلك من خلال مبدأ المسؤولية المجتمعية على صعيد المؤسسات والافراد من خلال التدريب والتأهيل والتطوير في كافة المجالات ،مشيرا الى ان الامن لا يتحقق الا من خلال تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات وقطاعات الوطن لتحقيق اقصى درجات المنظومة الامنية المطلوبة ، معربا عن فخره الكبير بهذا التعاون والتطور ما بين المؤسستين خدمة الوطن .

ومن جهته أكد أ.د عماد ابو كشك الى ان جامعة القدس تعتمد في فلسفتها على الحفاظ على الموروث الحضاري والتراثي من خلال عمل شراكات مع جميع المؤسسات ذات الاختصاص ، ودمج العمل الاكاديمي بارض الواقع لتتوارثة الاجيال القادمة واضاف ان جامعة القدس بادرت الى ان تكون خط الدفاع الاول والفعال عن المواقع الاثرية حول المسجد الاقصى حيث حمت العديد منها بضمها للجامعة والمباشرة بترميمها واستخدام عدد منها لتقديم الخدمات المجتمعية لها .

وأشاد أ.د ابو كشك ، بهذه الاتفاقية التي تعتبر ريادية وسباقة في تسليط الضوء على هذا الموروث الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من الموروث العالمي ،مشيرا الى ان دولة فلسطين تحتوي على اكثر من 12 الف موقع ومعلم اثري ، تعمل جامعة القدس جاهدة على العمل على اظهارها وحمياتها وخاصة الموجودة في مدينة القدس .

اخر الأخبار