ما نسبته صحيفة عبرية لنجم عباس الساطع ومنسق مصالحه الخاصة مع دولة الكيان حسين الشيخ، حول معبر العوجا بديلا لمعبر رفح، يستحق محاكمة سياسية وطنية..طبعا لو كان هناك من لديه عزة وكرامة!

الوثيقة "الخطيرة" من الملك السعودي فيصل إلى الرئيس الأمريكي جونسون لاحتلال غزة وسيناء

الوثيقة "الخطيرة" من الملك السعودي فيصل إلى الرئيس الأمريكي جونسون لاحتلال غزة وسيناء
  • شـارك:

أمد/ نُشر يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2017، الوثيقة التي وصفها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بـ"الخطيرة"، وجهت من الملك فيصل بن عبد العزيز إلى الرئيس الأمريكي جونسون في العام 1966.

ومن خلال "المؤتمر نت" كان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وعد في وقت سابق، بالكشف عن وثيقة وجهها العاهل السعودي الراحل فيصل بن عبد العزيز للرئيس الأمريكي عام 1966.

وأوضح علي عبد الله صالح أن الملك فيصل بعث برسالة إلى الرئيس الأمريكي ليندون جونسون، قال له فيها إن القوات المصرية لن تنسحب من اليمن إلا إذا تحركت إسرائيل لاحتلال غزة وسيناء والضفة الغربية.

وعلّق صالح على ذلك بالقول: "كلام واضح... هذا سيجبر عبد الناصر على الانسحاب من اليمن، وسيبدأ الاستعمار".

وفي هذا السياق، دعا الرئيس اليمني السابق مصر إلى الانسحاب من التحالف الذي وصفه بالمشبوه، كما دعا أيضا السودان إلى سحب جيشه من اليمن.

ووجه صالح دعوة لجميع الأطراف للانسحاب من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، وقال في هذا الصدد: "انسحبوا من التحالف ولنا مع الأشقاء في السعودية لغة مشتركة، وبإمكاننا التفاهم معهم وحل المشاكل... أنتم تقاتلوننا مجاملة".

وبالمقابل توجه الرئيس اليمني السابق بالشكر إلى سلطنة عمان واصفا إياها بأنها الحضن الدافئ لليمن، لافتا إلى أنها تستقبل الجرحى وتسمح بإدخال المواد الغذائية والعلاجية.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS