د. الشرافي يعلن إطلاق مركز الدراسات و قياس الرأي العام بجامعة الاقصى بغزة

تابعنا على:   21:25 2017-12-02

أمد/ غزة: أعلن الدكتور كمال الشرافي رئيس جامعة الأقصى عن انطلاق نشاطات مركز الدراسات وقياس الرأي العام بجامعة الأقصى، مؤكداً أن مراكز استطلاعات الرأي العام أصبحت أمراً ملحاً في عالمنا المعاصر الذي نعيش فيه اليوم، لأنها تُمَكَّن متخذي القرار من التعرف على آراء فئات المجتمع في الموضوعات والقضايا المختلفة، ويستفيد منها في عملية صنع القرار.

وأكد الشرافي على أهمية استطلاعات الرأي التي أصبحت واحدة من أهم أدوات وممارسة الإصلاح والتعرف على توجهات المواطنين في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وأضاف: استطلاعات الرأي العام أصبحت وسيلة من وسائل المعرفة التي يهتم بها الكل، وتعطي مؤشرات على مدى انتشار المعلومة بين أوساط الناس في مناطق مختلفة، لذلك من الضروري السماح بإنشائها كأحد آليات الإصلاح، وكوسيلة متفق عليها للتعرف على آراء المواطنين في كافة القضايا، مشيراً إلى أن منطقتنا العربية عامة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد أبو عودة نائب رئيس الجامعة لشئون التنمية وخدمة المجتمع الذي يشرف على مركز الدراسات واستطلاعات الرأي العام بالجامعة على أنه من منطلق مسئولية الجامعة بالنهوض بالمجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في تلبية حاجاته ومتطلباته بالوسائل والنشاطات المختلفة التي تكفل تحقيق أهدافه، تم تأسيس هذا المركز.

وأكد على ضروري وجود مركز لإجراء البحوث المتخصصة في المجالات السياسية والاقتصادية والصحية والاجتماعية، من أجل المساعدة في عملية التنمية الشاملة، لذا فمن الضروري قياس الرأي العام الفلسطيني، الأمر الذي يدعم صانع القرار والمختصين في القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية المثارة محلياً وإقليميا ًوعالمياً، ويساعد على وضع القوانين والقرارات والتوصيات التي يتم اتخاذها بشأن مختلف القضايا.

اخر الأخبار