القوى والفصائل الوطنية تدعو لأيام غضب شعبي شامل من أجل القدس

تابعنا على:   16:42 2017-12-05

أمد/ رام الله: أكدت القوى والفصائل الوطنية والاسلامية أن سياسة الرئيس الامريكي دونالد ترامب التي تقوم على الابتزاز السياسي ستحطم قدرته على تحقيق مشاريعه وأطماعه الاقليمية الاستعمارية في المنطقة وسيكسر بهذه السياسة أدواته السياسية والدبلوماسية.

وأعلنت القوى في بيان صدر عنها، عن فعاليات غاضبة ومنها أن تكون أيام (الاربعاء والخميس والجمعة) أيام غضب شعبي شامل في كل أنحاؤ الوطن والتجمع في كل مراكز المدن والاعتصام أمام السفارات والقنصليات الاسرائيلية.
 
ودعت القوى في بيان صدر عنها الى أوسع تحرك شعبي لمواجهة ورفض محاولة الادارة الامريكية نقل سفارتها من تل أبيب الى القدس أو الاعتراف بها كعاصمة لدولة اسرائيل، مؤكدين حق الشعب وحقوق الأمة بإستخدام كل الوسائل القانونية والدبلوماسية على مستوى المؤسسات الشرعية الدولية بما فيها محكمة العدل الدولية والمكونات والمؤسسات القضائية الأخرى.
كما دعت لعقد قمة طارئة لقادة الدول الاسلامية وللجنة القدس وتأكيد رفض الامة العربية والاسلامية للإجراءات الامريكية المنوي اتخاذها في القدس.
 
وفيما يلي نص البيان:
"في الإجتماع الطارئ للقوى والفصائل الوطنية والاسلامية في مقر التعبئة والتنظيم لحركة فتح يوم الثلاثاء الخامس من كانون الاول 2017، لمناقشة الموقف الامريكي المعادي لحقوق شعبنا الفلسطيني والمخالف للشرعية الدولية وللقانون الدولي،المتبني لمواقف الاحتلال خاصة المتعلقة بنقل السفارة الامريكية الى القدس أو الاعلان عن اعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال، وقبل ذلك سياسة الابتزاز بالإعلان عن إغلاق بعثة منظمة التحرير في واشنطن، أكدت أن الاجراء الذي تنوي الادارة الامريكية الإقدام عليه بخصوص نقل السفارة سوف يفتح الابواب على مصراعيها لبوابة المواجهة سياسياً و ميدانياً و على كافة المستويات المحلية والاقليمية والدولية لأن القدس خطاً أحمر لدى الشعوب العربية والاسلامية ولدى معظم دول العالم المحبة للسلام والملتزمة بالقانون الدولي والشرعية الدولية.

 

إن الفصائل الوطنية والاسلامية تؤكد رفضها ورفض الشعب الفلسطيني وقيادته لتلك الاجراءات التي تنوي الادارة الامريكية الاقدام عليها الأمر الذي سيقضي بشكل تام على أي دور يمكن أن تلعبه الولايات المتحدة الامريكية في التسوية السياسية وسينقلها من موقع الوسيط غير النزيه الذي شغلته طيلة السنوات الماضية الى الموقع المعادي للشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية.

 

إن الفصائل الوطنية والاسلامية تؤكد أن سياسة الرئيس ترامب الذي تقوم على الابتزاز السياسي ستحطم قدرته على تحقيق مشاريعه و أطماعه الاقليمية الاستعمارية في المنطقة وأنه سوف يكسربهذه السياسة أدواته السياسية والدبلوماسية.

 

إن الفصائل الوطنية و الاسلامية تدعو:

 

1- جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج الى أوسع تحرك شعبي لمواجهة ورفض محاولة الادارة الامريكية نقل سفارتها من تل أبيب الى القدس أو الاعتراف بها كعاصمة لدولة اسرائيل، مؤكدين حق شعبنا وحقوق أمتنا بإستخدام كل الوسائل القانونية والدبلوماسية على مستوى المؤسسات الشرعية الدولية بما فيها: محكمة العدل الدولية والمكونات والمؤسسات القضائية الأخرى، مستندين الى أن الاجراء الامريكي يشكل مخالفة صريحة وواضحة لقرارات الشرعية الدولية خاصة القرارات 252،478،476 التي تؤكد على أن كافة الاجراءات التي قام بها الاحتلال في القدس باطلة و لاغية.

 

2- نتوجه الى الملوك والرؤساء والأمراء والحكومات العربية ليتحملوا مسؤوليتها التاريخية بالإعلان الصريح الواضح عن رفضها لأي إجراء يتعلق بنقل السفارة الامريكية للقدس أو إعتبارها عاصمة لدولة اسرائيل.

 

3- ندعو الى عقد قمة طارئة لقادة الدول الاسلامية وللجنة القدس وتأكيد رفض الامة العربية والاسلامية للإجراءات الامريكية المنوي اتخاذها في القدس.

 

4- ندعو شعوبنا العربية والاسلامية بأحزابها و قواها الفاعلة و نقاباتها بالتحرك الفوري على المستوى الميداني و على المستوى السياسي الدولي والاقليمي الحزبي والدبلوماسي والنقابي تعبيرا عن رفضنا لهذه السياسة الامريكية المعادية لشعوبنا العربية والاسلامية.

 

5- إن الفصائل الوطنية والاسلامية تؤكد اليوم من جديد التفافها حول مشروعها الوطني والتمسك بالمصالحة والوحدة الوطنية لأنها الصخرة التي ستتحطم عليها أوهام وأحلام ساكن البيت الابيض الذي يسعى الى تركيع المنطقة ونهب ثرواتها.

 

6- تؤكد الفصائل الوطنية والفلسطينية تمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة حسب القرار 194 وحق تقرير المصير وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة عاصمتها القدس جوهرة فلسطين ورمز عزتها وعروبتها و إسلاميتها و مسيحيتها.

 

7- تعلن القوى الوطنية والاسلامية أيام الاربعاء والخميس والجمعة أيام غضب شعبي شامل في كل أنحاء الوطن والتجمع في كل مراكز المدن، والاعتصام أمام السفارات و القنصليات الامريكية.

 

8- تعلن القوى والفصائل الوطنية والفلسطينية عن مسيرة مركزية يوم الخميس الساعة 12 ظهرا في مدينة رام الله على دوار المنارة.

 

9- تدعو القوى الوطنية والاسلامية الى تركيز خطط الجمعة والأحد في المساجد والكنائس في التأكيد على رفض شعبنا مسلمين ومسيحيين للسياسة الامريكية المعادية والرفض القاطع لنقل السفارة الامريكية الى القدس."

اخر الأخبار