ما نسبته صحيفة عبرية لنجم عباس الساطع ومنسق مصالحه الخاصة مع دولة الكيان حسين الشيخ، حول معبر العوجا بديلا لمعبر رفح، يستحق محاكمة سياسية وطنية..طبعا لو كان هناك من لديه عزة وكرامة!

النقاط الرئيسة لاستراتيجية الأمن القومي الأمريكي المرتقبة!

النقاط الرئيسة لاستراتيجية الأمن القومي الأمريكي المرتقبة!
  • شـارك:

أمد/ واشنطن - تاس: أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذير ناويرت أن استراتيجية الأمن القومي الأمريكي ستنشر في الأسابيع المقبلة، وأن مساعد الرئيس لشؤون الأمن القومي على وشك الانتهاء منها.

وقالت ناويرت إن "الرئيس (دونالد ترامب)  أقر البنود الأساسية للاستراتيجية القومية للأمن. وسينشر الوثيقة البيت الأبيض، كما هو منتظر، في الأسابيع المقبلة، وهي تشرح رؤية الرئيس للأمن القومي وتحدد التوجهات لجميع الوكالات والدوائر الحكومية الأمريكية. يقوم بتطويرها هربرت ماكماستر"، مساعد الرئيس الأمريكي  لشؤون الأمن القومي، وتشارك الحكومة الاتحادية هي الأخرى في تطوير الاستراتيجية.

ولفتت المتحدثة الأمريكية إلى أن البنتاغون  ووزارة الأمن القومي، والمؤسسات الاستخباراتية "حللت القضايا السياسية الرئيسة، وقدمت معلومات ذات صلة إلى مجلس الأمن القومي".

وكانت صحيفة "The Wall Street Journal" قد أفادت في وقت سابق بأن الوثيقة الجديدة ستعكس قضايا مثل التهديد الذي تمثله كوريا الشمالية ومحاربة الإرهاب، والنفوذ المتزايد للصين في آسيا، إضافة إلى مزاعم "العدوان الروسي وجهود الدعاية في الغرب".

ونقلت الصحيفة عن ماكماستر أن الاستراتيجية ستحتوي أيضا على الشروط التي بموجبها ستكون الولايات المتحدة مستعدة للمشاركة في تحالفات عالمية.

وقد طرح مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي هربرت ماكماستر نهاية الأسبوع الماضي خلال كلمة أمام منتدى الأمن بمكتبة رونالد ريغان بولاية  كاليفورنيا، باختصار النقاط الرئيسة للاستراتيجية المستقبلية.

وهذه النقاط تركز على حماية الولايات المتحدة والشعب الأمريكي وتحقيق المزيد من الرخاء عن طريق النمو الاقتصادي والتجارة، وتوسيع القواعد الصناعية الأمريكية، والالتزام بـ"الحفاظ على السلام عبر استخدام القوة"، والوقوف ضد الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران، وأيضا الحرب على الإرهاب في الشرق الأوسط.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS