ما نسبته صحيفة عبرية لنجم عباس الساطع ومنسق مصالحه الخاصة مع دولة الكيان حسين الشيخ، حول معبر العوجا بديلا لمعبر رفح، يستحق محاكمة سياسية وطنية..طبعا لو كان هناك من لديه عزة وكرامة!

مشاهير عرب يعلقون على إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

مشاهير عرب يعلقون على إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل
  • شـارك:

أمد/ عواصم: أبدى عدد من مشاهير الفن والدين والاقتصاد في العالم العربي، عبر حساباتهم على "تويتر"، رفضهم واستهجانهم لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة إسرائيل.

محمد عساف

غرد المطرب الفلسطيني ونجم الموسم الثاني من برنامج المسابقات الغنائية "Arab Idol": "القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين.. كلها لنا. فليعلنوا كما يشاؤون…فالبيوت والتاريخ والزيتون والأغاني والشعر والزيت والخبز وضحكات الأطفال وابتسامات النساء وأماني الرجال وأهازيج الأعراس والصلوات والتراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد".

راغب علامة

غرد المطرب اللبناني: "ستبقى القدس عاصمة فلسطين. شاء من شاء وأبى من أبي"

نجيب ساويرس

سخر رجل الأعمال المصري من إعلان ترامب، قائلا: "الراجل ترامب ده فخور و فرحان جدا و بيقول انا أخذت القرار اللى مفيش رئيس قبلى رضى ياخده.. مش فاهم إن محدش رضى ياخده علشان ده قرار غلط ؟؟؟؟".

عمرو خالد

غرد الداعية الإسلامي: "ستبقى القدس عربية خالصة، ستبقى مسرى نبينا، وأولى قبلتنا، ما بقي في الأرض نفس ينبض، يقينا ستزول الغمة".

كارول سماحة

أرسلت المطربة اللبنانية كارول سماحة رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهي: "التاريخ لا يمكن أن يتغير! لا تستطيع أن تمنح ما هو ليس ملكك، لأنه يخص فلسطين وستظل القدس دائما عاصمتها".

يسرا اللوزي

كتبت الممثلة المصرية: "ياريت بقى نركز في المهم: القدس عاصمة فلسطين".

نيشان

عبر الإعلامي اللبناني نيشان عن حزنه من إعلان الرئيس ترامب القدس عاصمة إسرائيل.

حمزة نمرة

أعرب المطرب المصري عن غضبه، وهاجم ترامب قائلا: "والله لولا الرخص والانبطاح اللي كل أمتنا العربية والإسلامية فيه كما كان كلام البأف ده يبقى له سعر".

إليسا

اكتفت المطربة اللبنانية إليسا، بعمل "ريتويت" لتغريدة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، والتي قال فيها: "القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبنقل السفارة اليها خطوة يرفضها العالم العربي وتنذر بمخاطر تهب على المنطقة. لبنان يندد ويرفض هذا القرار ويعلن في هذا اليوم أعلى درجات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولة مستقلة عاصمتها القدس".

محمد هنيدي

طلب الممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي من متابعيه: "علموا ولادكوا ان فلسطين عربية وان القدس عاصمة فلسطين العربية زمان و دلوقتي وللأبد".

محمد أبو تريكة

غرد نجم كرة القدم المصري: "الكيان الصهيوني احتلال تعاملوا معه على هذا الأساس ليس له عواصم او أرض.القدس عربية إسلامية وكل الارض".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال مساء اليوم الأربعاء، 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري،  أن إعلانه القدس عاصمة إسرائيل، يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال في كلمته، تعليقا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس: "القدس هي مقر الحكومة الإٍسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا".

وأضاف الرئيس الأمريكي "قراري اليوم بشأن القدس يخدم مصلحة أمريكا وعملية السلام". وتابع: "ينبغي أن تظل القدس موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة".

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS