ترامب يندد "بالروايات الملفقة" للنساء اللواتي تتهمنه بالتحرش بهن

تابعنا على:   21:59 2017-12-12

أمد/ واشنطن - أ ف ب: شن الرئيس الاميركي الثلاثاء هجوما على النساء اللواتي يتهمنه بالتحرش الجنسي بهن، منددا "باتهاماتهن الكاذبة ورواياتهن الملفقة" وذلك بعد ان دعت العديد منهن الكونغرس للتحقيق بشأن هذه الاتهامات.

وحضت ثلاث نساء زعمن ان ترامب تحرش بهن قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية، اعضاء الكونغرس على التحقيق بشأن سلوكه والاتهامات الموجهة له باساءة التصرف.

وروت ريتشل كروكس التي كانت موظفة استقبال في برج ترامب في نيويورك، ان الرئيس الجمهوري قبلها عنوة على فمها بعد ان عرفته بنفسها في 2005.

وقالت جيسيكا ليدز، التي تتهم ترامب بأنه لامسها وقبلها بالقوة اثناء رحلة جوية قبل عقود، ان الرئيس لم يخضع للمحاسبة.

ورد ترامب على تويتر متهما على ما يبدو الديموقراطيين بتحريض النساء اللواتي تحدثن الى الصحافيين عن التحرش المزعوم.

وغرّد ترامب "رغم الاف الساعات التي اضيعت وملايين الدولارات التي انفقت، لم يتمكن الديموقراطيون من اثبات اي تواطؤ مع روسيا - والان ينتقلون الى الاتهامات الزائفة والقصص المفبركة لنساء لا اعرفهن و/او لم اقابلهن اطلاقا".

وطالبت الاثنين 54 امرأة من الديموقراطيين في الكونغرس بإجراء تحقيق.

وادعت 16 امرأة ان ترامب تصرف بشكل غير لائق. وكان ترامب قد تفاخر في شريط خرج الى العلن خلال الحملة الانتخابية قائلا ان بامكانه تقبيل النساء او ملامستهن وان يفلت من العقوبة لانه شخصية معروفة.

واعلن ثلاثة مشرعين اميركيين استقالتهم من الكونغرس الاسبوع الماضي على خلفية اتهامات بالتحرش الجنسي، ومنهم السناتور الديموقراطي آل فرانكن عن مينسوتا.

اخر الأخبار