اشتية: النهج التفاوضي الثنائي انتهى بلا رجعة

تابعنا على:   14:42 2017-12-16

أمد/ رام الله: أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية أن النهج التفاوضي الثنائي انتهى بلا رجعة؛ مؤكداً أن القيادة الفلسطينية ستعمل مع المجتمع الدولي، ودول كفرنسا وروسيا والصين لبناء مسار سياسي جديد تحت مظلة المجتمع الدولي؛ ويستند على القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة كاساس للحل وليس التفاوض.

وشدد اشتية خلال لقاء جمعه بالقنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوشارد؛ أن الولايات المتحدة اخرجت نفسها كوسيط في عملية السلام عقب انحيازها لدولة الاحتلال، داعياً فرنسا لاستكمال جهودها السياسية الدولية.

وأوضح اشتية أن تعريف القيادة الفلسطينية للسلام العادل هو ما ينهي الاحتلال، ويلبي تطلعات الشعب الفلسطيني ونضاله لاجل الحرية، وحقه في تقرير مصيره واقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة تكون عاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران وعودة اللاجئين.

وبين اشتية أن القيادة تمتلك خطة تحرك سياسية و دبلوماسية لتهيئة المسار الدولي الجديد بالتزامن مع انجاز المصالحة الفلسطينية التي تحصن البيت الفلسطيني الداخلي وتنهي فصل الانقسام

وحيا اشتية حراك الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات؛ والحراك العربي والاسلامي والدولي الرافض لاعلان الرئيس ترامب وسياسات الاحتلال الخارجة عن كل القوانين والاعراف الدولية.

اخر الأخبار