الموبايل قد يصيبك بالسرطان والعقم

تابعنا على:   17:21 2017-12-16

أمد/ حذرت وزارة الصحة الأمريكية فى كاليفورنيا مواطنيها بإبقاء هواتفهم المحمولة على مقربة منهم، مطالب بضرورة إبعادها للحد من التعرض للإشعاع والمخاطر الصحية.

 ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أصدرت كاليفورنيا إرشادات للحد من التعرض لإشعاع الموبايل، وسط أدلة متزايدة على أن استخدامه قد يكون مرتبط بالسرطان، ويسبب ضعف الانتباه، ومشاكل الصحة النفسية والصحة الإنجابية "العقم".

 وأوضح التقرير أن الهواتف المحمولة تقوم بنقل المعلومات باستخدام إشارات لاسلكية منخفضة التردد، ما قد يعرضنا للإشعاع غير الصحى، خاصة عند إرسال الملفات الكبيرة أو تحميلها، وفقاً لوزارة الصحة الأمريكية.

ولم تستطع الأبحاث أن تثبت بشكل قاطع أن إشعاع الهاتف الخلوى أمر خطير، لكن كانت هناك دراسات كافية تحذر من استخدامه خاصة للأطفال، وفقاً للبيان الصحفى لوزارة الصحة.

 وقد أظهرت الدراسات أدلة على أن التعرض للموبايل قد يسبب الأورام فى الدماغ أو الأذنين، وهو المكان الذى يكون فيه الجسم على اتصال مع الجهاز.

وحذر العديد من علماء النفس بالفعل من أن استخدام الموبايل قد يكون مرتبطاً بالوحدة وقلة الاهتمام وانخفاض جودة الصحة العقلية وقلة النوم للمراهقين.

 وقبل أقل من أسبوع حظرت فرنسا الهواتف المحمولة من المدارس الابتدائية والمتوسطة، وعلى الرغم من أن هدف الحظر كان مرتبطا فى المقام الأول بالصحة العقلية، إلا أنه هناك المزيد من القلق إزاء التعرض للإشعاع.

اخر الأخبار