القوى الوطنية وفتح تعلن عن برنامح المواجهة رفضا لقرار ترامب

تابعنا على:   00:37 2017-12-17

أمد/ رام الله: دعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة, بالإضافة لحركة فتح في المحافظات الشمالي, إلى الاستمرار في الفعاليات والاحتجاجات المنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأعتبرت القوى الوطنية والإسلامية يوم غد الأحد، يوما للصلوات في كافة الكنائس التي تقرع أجراسها رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان القدس الشريف عاصمة لإسرائيل، ورسالة توحد للشعب الفلسطيني.

وأوضحت القوى في بيان صدر عنها، اليوم السبت، أن مسيرة ستنطلق غدا الساعة 12 ظهرا من دوار المنارة، أما بعد غد الاثنين سيكون يوم للتصعيد الميداني في القرى والبلدات ومناطق الريف، لقطع طرق المستوطنين وتشويش حركتهم، وتوجيه الغضب الشعبي العارم في كافة المناطق ردا على جرائم الاحتلال.

وأشارت إلى أن يوم الأربعاء سيشهد يوما لمسيرات غضب جماهيرية حاشدة تضم كافة قطاعات وفئات وشرائح شعبنا، الذي سيخرج عن بكرة أبيه دفاعا عن القدس وتأكيدا على تصعيد الهبة لانتفاضة شاملة في وجه الاحتلال ومستوطنيه، سيكون التجمع الساعة 12 ظهرا أمام مخيم الأمعري ثم الانطلاق باتجاه حاجز قلنديا الاحتلالي.

وجددت القوى الدعوة ليوم غضب شعبي عارم يوم الجمعة المقبل، تخصص فيه الصلوات وخطب الجمعة للقدس، وتقام الصلاة في مسجد جمال عبد الناصر في البيرة ثم تنطلق المسيرة نحو حاجز بيت إيل الاحتلالي.

من جانبها دعت مفوضية التعبئة والتنظيم حركة فتح, إلى الاستمرار بالفعاليات والعمل على تطبيق البرنامج المتفق عليه وهو كالتالي:

الأحد – التنسيق مع الاخوة المسيحيين وإنارة الشموع مساءً وخاصة في مناطق بيت لحم, القدس, أريحا, بير زيت, نابلس, رام الله, حيث سيعقد في مساء اليوم اجتماع مع القوى الوطنية.

الاثنين – احداث ما يلزم لإقاف الطرق الالتفافية للمستوطنين, وسيكون مساءً اجتماع للقيادة.

الاربعاء – مسيرات غضب باتجاه بوابات القدس, بمناسبة وصول نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى دولة الاحتلال.

الخميس – العمل على إقاف الطرق الالتفافي في وجه المستوطنين.

الجمعة – يوم غضب ومسيرات بعد صلاة الجمعة.

مرفق صورة عن التعميم

تعميم حركة فتح - برنامج الفعاليات ضد اعلان ترامب

وجاء بيان القوى الوطني والإسلامية على النحو التالي:

نداء     نداء     نداء

لا صوت يعلو فوق صوت الانتفاضة

نداء  الشهداء والتوحد للقدس العاصمة

يا جماهير شعبنا البطل ويا جيل الانتفاضة ...  وفرسان الحجارة والمولوتوف ... يا رافعي العلم الفلسطيني في كل مكان على كوكب الارض رفضا للاحتلال، وتاكيدا على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية رغم انف حكومة الاحتلال، والادارة الاميركية الشريك الكامل في العدوان على شعبنا وهي من يتحمل المسؤولية عن دماء الشهداء والجرحى ومعاناة شعبنا المستمرة كما يتحمل الاحتلال ذات المسؤولية .

يا شباب المستقبل والثورة والتحرير

تدخل الهبة الشعبية المتصاعدة منذ اعلان ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال في السابع من كانون الجاري  منعطفا هاما في ظل تصاعد عمليات القمع الاحتلالي وسقوط الشهداء الابرار في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة معلنين للعالم اجمع سقوط قرارات ترامب، فالدم الذي توحد هو رسالة شعبنا للعالم من اجل انهاء الاحتلال واهمية توسيع الحراك الدولي الرافض للسياسة الاميركية وقوة الاحتلال ، وهو ما يحتم علينا تصعيد كفاح شعبنا بكل الاشكال المتاحة  تاكيدا على ان القدس لن تكون الا عاصمة لدولة فلسطين .

اننا ونحن نحني امام تضحيات شعبنا ودماء الشهداء الابرار والجرحى الابطال، والاسرى البواسل ونتوجه بالتحية لجماهير شعبنا التي خرجت في كل مكان ومعها احرار امتنا العربية والعالم اجمع لتقول بان لا مساومة على حقوق الشعوب في تقرير مصيرها ونيل حريتها وان الدماء رخيصة من اجل القدس عاصمة شعبنا الابدية  فاننا ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في البرنامج النضالي  التالي  -

اعتبار الاحد 17 /12 يوم للصلوات في كافة الكنائس التي تقرع اجراسها رفضا للقرار الاميركي ، ورسالة توحد من شعبنا بان القدس عاصمة فلسطين بمقدساتها الاسلامية والمسيحية ثم تنطلق مسيرة عند الساعة 12 ظهرا من دوارالمنارة تعبيرا عن رفض شعبنا لصفقات تسريب وبيع الاراضي من ثيوبولس ومجمعه للاحتلال

الاثنين 18/12 يوم للتصعيد الميداني في القرى والبلدات ومناطق الريف وقطع طرق المستوطنين وتشويش حركتهم ،وتوجيه الغضب الشعبي العارم في كافة المناطق ردا على جرائم الاحتلال .

الاربعاء  20/12 يوم لمسيرات غضب جماهيرية حاشدة  تضم كافة قطاعات وفئات وشرائح شعبنا يخرج عن بكرة ابيه شيبا وشيابا نساء واطفالا وشبابا دفاعا عن القدس وتاكيدا على تصعيد الهبة لانتفاضة شاملة في وجه الاحتلال ومستوطنيه سيكون التجمع س 12 امام مخيم الامعري ثم الانطلاق باتجاه حاجز قلنديا الاحتلالي  .

الجمعة 22/12 يوم غضب شعبي عارم تخصص فيه الصلوات وخطب الجمعة للقدس تقام الصلاة في مسجد جمال عبد الناصر في البيرة ثم تنطلق المسيرة نحو حاجز بيت ايل الاحتلالي

ندعو شباب الانتفاضة الى الانصهار والتوحد في  جبهة موحدة للمقاومة الشعبية ردا على الاحتلال وحربه المعلنه وندعو الجميع للابتعاد عن كل المظاهر السلبية خلال المسيرات ، واتخاذ وسائل الحذر واليقضة من المستعربين ووحدات الموت الاحتلالية الجبانة.

اخر الأخبار