مجدلاني الفيتو الامريكي "بلطجة سياسية" وسنواصل تحركاتنا لبناء تحالفات دولية

تابعنا على:   17:43 2017-12-19

أمد / رام الله: اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ، أن الفيتو الامريكي ضد مشروع قرار بشأن القدس في مجلس الأمن، "بلطجة سياسية " ، وبمثابة استمر للهيمنة الامريكية على الهيئة الدولية،وشلل لإرادة المجتمع الدولي .

وأضاف د. مجدلاني تاريخ امريكا المنحاز للاحتلال ، واليوم ثنيت للعالم أجمع أنها انتقلت من مربع الانحياز الى الشراكة الفعلية للاحتلال ، وكانت وما زالت محامي الدفاع والحماية عن الاحتلال الاسرائيلي ، سياسة ترامب تجاه القضية الفلسطينية فضحت الموقف الامريكي الصريح والواضح .

وقال د. مجدلاني سنواصل تحركاتنا على كافة المستويات لإنهاء الاحتلال ، مشيرا أن الرفض الدولي الذي ترجم بالتصويت على مشروع القرار ، وكذلك بداية الصحوة العالمية تجاه القضية الفلسطينية ، وصمود ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجدهم وخصوصا في العاصمة القدس ، هو فرصة للاستثمار السياسي ، وبناء تحالفات دولية جديدة لرعاية الامم المتحدة لعملية السلام، وإنهاء المرحلة السابقة بكل تداعياتها.

وواضح د. مجدلاني أن الرد على الاحتلال وإدارة ترامب ، بالتوجه نحو الدول الكبرى وخصوصا الاتحاد الاوروبي والصين  الشعبية وروسيا الاتحادية، بالعمل على ايجاد صيغة دولية تخرج وتحرج الادارة الامريكية ، ولفرض الرؤية الفلسطينية ، بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة بعاصمتها القدس .

اخر الأخبار