مواقع وصفحات إسرائيلية تحتفل باعتقال ناريمان التميمي وابنتها عهد

تابعنا على:   01:51 2017-12-20

أمد/ رام الله: سرعان ما لقيت حملات التحريض التي شنتها عشرات الصفحات والمواقع الإسرائيلية, على الفتاة عهد التميمي نجلة باسم وناريمان التميمي, من بلدة النبي صالح قرب رام الله، بعد تحديها لجنود الاحتلال وإجبارهم على الرحيل من أمام منزل عائلتها بالقرية أمس الاثنين، خلال اقتحامها، حتى أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقالها، فجر اليوم الثلاثاء، فيما اعتقلت والدتها خلال مشاركتها في جلسة محكامة ابنتها.

العديد من المواقع والصفحات الإسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي, شهدت حالة من الاحتفال والتعبير عن الفرحة العارمة من إقدام قوات الاحتلال على اعقتال عهد ووالدتها، وقد طالب العديد من النشطاء الإسرائيليين بقتل الأم وابنتها، جزاء لمواقفهما الداعمة للمقاومة والداعية للتخلص من الاحتلال.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى التاريخ الحافل لعائلة التميمي في النبي صالح، وهي أكبر عائلات القرية، مؤكدة على أن العائلة تعتبر "أكبر العائلات المعادية لإسرائيل".

ووصلت حملة التحريض والاحتفال الإسرائيلي باعتقال عهد ووالدتها إلى العديد من المسؤولين في حكومة الاحتلال, بينهم وزير التعليم "نفتالي بينيت" الذي عبر عن ذلك بالقول: "إن عهد يجب أن تقضي بقية حياتها في السجن"، في حين قال وزير جيش الاحتلال "أفيغدور ليبرمان": "إن عائلة عهد وأقاربها أيضاً لن يفلتوا من العقاب بسبب طردهم الجنود من المنزل".

في حين أفردت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريرا مفصلا عن العائلة وتاريخها النضال الداعم للمقاومة والمدافع عن الحقوق الفلسطينية، في وجه الغطرسة الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن والد عهد زوج ناريمان اعتقل في العام 1993 للاشتباه في مشاركته في قتل أحد المستوطنين قرب مستوطنة "بيت إيل" القريبة من رام الله، إلأن أنه أفرج عنه بعدما تبين للاحتلال أن باسم ليس له علاقة بالعملية وإنما ابن شقيقه نزار التميمي الذي أفرج عنه في صفقة "شاليط".

كما أشارت الصحيفة إلى أن نزار تزوج داخل السجن, مع واحدة من الفدائيات في القرية الشهيرة النبي صالح وهي أحلام التميمي العقل المدبر لعملية مطعم "سبارو" خلال الانتفاضة الثانية عام 2002.

كما رصدت الصحيفة العديد من المنشورات التي يتشاركها أفراد العائلة, عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تزعم احتوائها على مواد تحريضية على قتل الإسرائيليين.

اخر الأخبار