سفير واشنطن بإسرائيل يطالب خارجية بلاده بوقف استخدام كلمة "محتلة"‎..والسفارة: تقرير مضلل

تابعنا على:   07:01 2017-12-27

أمد/ تل أبيب - الأناضول: طالب سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، وزارة الخارجية في بلاده بالتوقف عن استخدام كلمة "محتلة" في الوثائق الرسمية للإشارة إلى الضفة الغربية، حسب إعلام إسرائيلي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، اليوم الثلاثاء، أن الخارجية الأمريكية رفضت الطلب، غير أنه بسبب ضغوط من مستويات عليا (لم تحدد مصدرها)، وافقت على مناقشة القضية قريبًا، دون تفاصيل إضافية.

أمد/ تل أبيب : طالب سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، وزارة الخارجية في بلاده بالتوقف عن استخدام كلمة "محتلة" في الوثائق الرسمية للإشارة إلى الضفة الغربية، حسب إعلام إسرائيلي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، يوم الثلاثاء، أن الخارجية الأمريكية رفضت الطلب، غير أنه بسبب ضغوط من مستويات عليا (لم تحدد مصدرها)، وافقت على مناقشة القضية قريبًا، دون تفاصيل إضافية.

هذا وصرح مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية، انه في هذه المرحلة لن تطرأ اية تغييرات في سياسة الولايات المتحدة تجاه مناطق الضفة الغربية.

وقالت السفارة الامريكية في تل ابيب بردها الى "الاذاعة"، بان التقرير مضلل وان الرئيس ترامب يحاول إيجاد حل يرضي الجانبين.

يأتي هذا عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، والذي واجه اعتراضات عربية وإسلامية ودولية.

اخر الأخبار