حماس "رأس الشيطان الأكبر" حسب حكي فتح، و"فتح" ورئيسها قاعدة "الخيانة الوطنية" حسب حكي حماس.. طيب المصالحة حتصير بين ومين عهيك" شيطانين أم خونة..صار بدها مصالحة مصطلحات قبل مصالحة الفصائل"!

ذكرى رحيل المقدم سعد اسماعيل على عبد ربه "أبو حميد"

ذكرى رحيل المقدم سعد اسماعيل على عبد ربه "أبو حميد"
  • شـارك:
لواء ركن/ عرابي كلوب

سعد اسماعيل على عبد ربه من مواليد بلدة المسمية بتاريخ 01/01/1946م هاجرت أسرته بلدتهم أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وكان عمره عامين، حيث استقرت العائلة في حي الشجاعية أنهى دراسته الابتدائية والاعدادية، وأكمل حتى الأول الثانوي.
بعد احتلال اسرائيل لقطاع غزة عام 1967م، غادر القطاع إلى الأردن والتحق بحركة فتح عام 1968م حيث خدم في قواعد الفدائيين بالأردن إلى أن أنتقل في بداية السبعينات إلى لبنان والتحق هناك بكتيبة بيت المقدس بداية تشكيلها في الجنوب اللبناني.
تنقل من موقع إلى آخر في مناطق لبنان (العرقوب، أرنون، سهل البقاع، قلعة الشقيف، صيدا، طرابلس شمال لبنان، شارك في التصدي للاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 1982م حيث حضر إلى بيروت من الجنوب وحتى الخروج.
غادر العاصمة بيروت مع القوات التي غادرت عام 1982م المتوجهة إلى اليمن وبقى في القوات حتى عام 1984م حيث انتقل الى العراق وخدم في قوات الأقصى هناك حتى عام 1994م.
عاد إلى أرض الوطن عام 1994م مع القوات العائدة من العراق حيث انضم إلى قوات الأمن الوطني في محافظة أريحا/ مخيم عقبة جبر حتى اكتمال الانتشار في باقي محافظات ومدن الضفة الغربية، انتقل بعدها للعمل في محافظة بيت لحم حتى العام 1998م.
انتقل إلى غزة وعمل في جهاز الضابطة الجمركية ومن ثم انتقل للعمل في جهاز الشرطة الفلسطينية حيث عين في شرطة محافظة شمال غزة، وتنقل للعمل ما بين مركز شرطة جباليا، وشرطة بيت حانون وشرطة بيت لاهيا.
وأخيراً انتقل للعمل في الأمن العام بالسرايا تحت آمرة اللواء الركن/ عبد الرازق المجايدة.
وافته المنية أثر جلطة قلبية آلمت به بتاريخ 08/01/2004م وورى جثمانه الثرى إلى مثواه الأخير.
أستشهد ابنه (على) في بيت حانون بتاريخ 30/12/2011م.
رحم الله المقدم/ سعد اسماعيل على عبد ربه (أبو حميد) وأسكنه فسيح جناته

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS