التربية تعقد ورشة حول التشكيلات المدرسية وتحضيرات العام الدراسي المقبل

تابعنا على:   17:21 2018-01-09

أمد / رام الله: افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل لمناقشة تحضيرات العام الدراسي المقبل بما يخص التشكيلات المدرسية من حيث الاحتياجات التعليمية والتنقلات الداخلية وتسكين المعلمين والنقل بين المديريات وغيرها من القضايا الفنية والإدارية.

وشارك في هذه الورشة وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم، م. فواز مجاهد، بحضور مدير عام التخطيط د. مأمون جبر، ومدير عام التعليم العام يوسف عودة، ومدير عام المتابعة الميدانية أيوب عليان، ومدير شؤون الموظفين مهند أبو شمة، ومديري التربية والتعليم العالي وعدد من نوابهم، ورؤساء أقسام الشؤون الإدارية والتخطيط والتعليم العام والمتابعة الميدانية في الوزارة ومديرياتها.

وفي هذا السياق، أكد صيدم ضرورة توفير كافة المقومات التي من شأنها دعم العملية التعليمية وإفشال مخططات الاحتلال الرامية إلى عرقلة وتدمير هذه العملية، خاصة في القدس والمناطق المسماة "ج" وغيرها من المناطق التي تعاني من السياسات الاحتلالية، لافتاً إلى أن الوزارة ستواصل بناء المزيد من مدارس التحدي في المناطق النائية والمستهدفة بفعل الاحتلال والاستيطان.

وشدد الوزير على ضرورة الإبقاء على حالة الجاهزية والعمل على معرفة الاحتياجات وتلبيتها، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على إسناد طواقمها خاصة المعلمين عبر رفدهم بالمهارات والمعارف والتأكيد على اختيارهم المعلمين وفق معايير تنتصر للكفاءة.

من جهة تحدث الوكيل صالح عن أهمية عمل لجنة التشكيلات، لافتاً إلى أن هذه الورشة تستهدف تحقيق حالة من الاستقرار بخصوص التشكيلات المدرسية في مدارس الوطن كافة وعدم السماح بوجود أي نقص أو فراغ بخصوص الكادر التعليمي بشكل خاص.

وأشار إلى توجه الوزارة لتطبيق أنظمة حديثة تضمن تمكين الكادر التربوي وتزويده بالمهارات العالية التي تتناسب مع احتياجات العملية التعليمية والجهود التطويرية والبرامج التربوية النوعية.

من جانبه، أكد م. مجاهد الحرص الذي توليه طواقم الوزارة من خلال عمل لجنة التشكيلات، منوهاً في هذا الإطار إلى أهمية إنجاز التشكيلات بوقت قياسي، لافتاً إلى أهمية وضع الحلول المناسبة بشكل مسبق تحسباً لأي إشكالات قد تطرأ، معبراً عن تقديره لمديريات التربية وأقسامها لدورهم في خدمة المنظومة التربوية وتقديم الخدمات النوعية للمواطنين وللقطاع التعليمي بشكل عام.

اخر الأخبار